صنعاء: نفت اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني الشامل في اليمن ما تردد من أنباء حول تأجيل موعد إنطلاق فعاليات المؤتمر إلى العام المقبل 2013.

وأكدت اللجنة في مؤتمر صحافي عقدته اليوم أنها في صدد الإنتهاء من الأعمال التحضيرية، وسترفع تقريرها النهائي إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي سيحدد بدوره موعد انطلاق فعاليات المؤتمر.

وأشارت إلى استمرارها في التواصل مع جميع الأطراف المشاركة في الحوار، موضحة أن التعاون من قبل الأطراف كافة سيترتب عليه نتائج مرضية للجميع.

وكشفت اللجنة الفنية عن أن هناك إجراءات تمهيدية للبدء في تنفيذ النقاط العشرين التي حددتها في وقت سابق بخصوص القضية الجنوبية، كما إن هناك جهودًا محلية ودولية من أجل إقناع بعض فصائل الحراك الجنوبي السلمي بالمشاركة في الحوار، لافتة في هذا الخصوص إلى استجابة بعض الفصائل للمشاركة في فعاليات الحوار الوطني.

وجددت اللجنة تأكيدها على أن الحوار ليس له سقف أو شروط، وأنها ليست سوى عوامل مساعدة ومهيئة لإجراء الحوار الوطني، كما نوهت بأن موضوعات الحوار الوطني تستجيب للتغيير والوصول بالبلاد إلى برّ الأمان وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الدولة المدنية الحديثة.