القاهرة: نفى علي صدر البيانوني، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بسوريا، تلقي أطياف المعارضة السورية دعوة لحضور مؤتمر quot;الحوار الوطني السوري بين المعارضة والحكومةquot; الذي استضافته طهران أول أمس الأحد.

وفي تصريحات هاتفية لمراسل وكالة الاناضول للأنباء اليوم الثلاثاء، قال البيانوني: quot;الائتلاف الوطني السوري والمجلس الوطني كلاهما لم يشارك، وهما يضمان أغلب أطياف المعارضة، فمع أي معارضة تحاورت إيران؟quot;
وأوضح نائب المراقب العام لإخوان سوريا أن quot;أغلب الوجوه التي شاهدها على شاشات التلفاز هي لرجال رئيس النظام السوري بشار الأسد، فيبدو أنهم تحاوروا مع أنفسهم هناكquot;.
ووصف البيانوني الخطوة الإيرانية بـ quot;المفلسةquot;، مضيفًا: quot;هي محاولة عبثية للدخول في الشأن السوري بعد أن بات انهيار النظام وشيكًاquot;.
وتوقع البيانوني بلهجة واثقة quot;اقتراب فصل الختام في الأزمة السورية بعد التقدم العسكري الذي أحرزه الثوار، والتقدم السياسي الذي تمثل في اتفاق أطياف المعارضة خلف الائتلاف الوطني السوريquot; على حد قوله.
كان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين ميهمان برست، أعلن، في بيان له اليوم، عن اتفاق لتشكيل quot;لجنة الحوار الوطني السوريquot;، لتضم ممثلين عن مختلف فئات الشعب السوري، وذلك خلال مؤتمر quot;الحوار الوطني السوريquot; الذي بدأ أول أمس الأحد في طهران.
وأضاف مهمان برست، أن quot;اللجنة التي تضم ممثلين عن مختلف الفئات السياسية، والدينية، والعرقية، والأقليات، مهمتها توسيع قاعدة الحوار بين المعارضة والحكومة السورية، لتشمل كافة أطياف الشعب السوري، وضمان استمرار الحوار بين الحكومة والمعارضةquot;.
وتابع أن quot;توصيات اجتماع طهران ستعرض على الحكومة السوريةquot;، مشيرًا إلى أن quot;الاجتماع المقبل سيحدد مكانه وزمانه من قبل اللجنة المشكلة حديثًاquot;.