بنغازي: اغتيل قائد الامن الوطني الليبي في بنغازي فرج الدرسي مساء الثلاثاء بايدي مجهولين في هذه المدينة الواقعة في شرق ليبيا، بحسب ما اعلن مسؤول امني لوكالة فرانس برس.
وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته quot;اطلق مجهولون كانوا في سيارة النار على الدرسي الذي كان امام منزله. واصابوه بثلاث رصاصاتquot;.
واضاف quot;لقد نقل بشكل عاجل الى المركز الطبي ببنغازي حيث توفي بعيد وصولهquot;.
وكان تم تعيين الدرسي في منصبه قبل اسابيع قليلة بعد الهجوم على القنصلية الاميركية بالمدينة في 11 ايلول/سبتمبر الماضي الذي قتل فيه السفير الاميركي كريستوفر ستيفنز وثثلاثة اميركيين آخرين.
وكان الدرسي تولى مسؤوليات في عهد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي منها رئيس جهاز مكافحة المخدرات قبل ان ينضم الى الثورة على نظام القذافي منذ بدايتها في شباط/فبراير 2011.
ونددت بشدة الولايات المتحدة بهذا الاغتيال بحسب ما اعلن مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الاميركية مضيفا ان واشنطن تريد quot;رؤية المسؤولين (عن الاغتيال) يحالون على القضاءquot;.
واضاف quot;نحن نتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الليبية بهذا الشان لكن ايضا بشان الامن بشكل عام. ونريد تحقيقا كاملا وشفافاquot;.
وينضاف هذا الاغتيال الى العديد من الاغتيالات الاخرى في شرق ليبيا استهدفت كبار ضباط الامن او الجيش بينهم بالخصوص ضباط عملوا في عهد القذافي.
وتنسب هذه الاغتيالات عادة الى متطرفين اسلاميين يحاولون الانتقام من الاشخاص الذين قمعوهم في الماضي.