غزة: أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الاونرواquot; أنها تقدمت بنداء عاجل للدول العربية والأوروبية لمعالجة آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.
وأوضح عدنان أبو حسنة الناطق باسم الأونروا بأنه تم تقديم 8ر2 مليون دولار من السويد وصندوق أوبك لغزة، مبينا بأن معالجة آثار العمليات العسكرية الاسرائيلية تحتاج لـ 14 مليون دولار.
وأكد أن الأونروا تقوم حاليا بإحصاء جميع المنازل التي تضررت من العمليات العسكرية الاسرائيلية مبينا بأنها ستقوم بتقدير الأضرار التي لحقت باللاجئين في مخيمات ومدن قطاع غزة وتعويضهم عن ما لحق بهم لإعادة تعميره.
وأشار إلى أن الأونروا استمرت بتقديم مساعدات غذائية خلال فترة الحرب لمئات آلاف الفلسطينيين بغزة كالمعتاد, مشيرا الى أن جميع مؤسسات الأونروا كانت تعمل بما فيها العيادات الطبية عدا عن المدارس التي أغلقت حفاظا على الطلبة. وقال افتتحنا 14 مدرسة كملجأ لـ 10 آلاف فلسطيني تركوا بيوتهم, مبينا أن الأونروا قامت بتقديم كافة المساعدات الغذائية والاحتياجات الأساسية لهم, وكل ما يتعلق باستمرار الحياة quot;موضحا بان الاونروا قدمت للقطاع الصحي الفلسطيني بغزة تبرعات بـ 400 الف دولار لتمكينها من مواجهة عدد الجرحى الكبير. ويذكر أن إحصائية مبدئية أكدت أن 200 منزل دمره الاحتلال بالكامل خلاله عدوانه الأخير على غزة, فيما دمر الاف المنازل بشكل جزئي.