تونس:أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي اليوم الخميس قبوله دعوة رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية لزيارة غزة والضفة الغربية بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وحسب بيان للرئاسة التونسية اليوم حصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه فقد quot;دعا إسماعيل هنية رئيس الجمهورية لزيارة غزة وهي دعوة قبلها المنصف المرزوقي على أن يتم التنسيق لتشمل الزيارة أيضا الضفة الغربيةquot;، دون أن يحدد البيان تاريخ معين للزيارة.

ووفقا للبيان أجرى المرزوقي صباح اليوم مكالمة هاتفية مع هنية quot;هنأه فيها بصمود الشعب الفلسطيني أثناء العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة واطلع فيها على تفاصيل اتفاق الهدنة الذي تم امضاؤه أمس بين الطرفينquot;، معربا له عن quot;ارتياح تونس لتوقف الهجمات الاسرائيلية ولقدرة الصمود الكبيرة التي عبر عنها الأشقاء الفلسطينيونquot;.

وعقد المرزوقي اجتماعا الأربعاء بقصر الرئاسة بقرطاج مع وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي ووزير الصحة عبد اللطيف المكي ووزير الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية ووزير الخارجية رفيق عبد السلام لتنسيق المساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة.

وتنطلق طائرة تونسية محملة بالمساعدات في اتجاه مصر غدا الجمعة بتنسيق مع السلطات المصرية لإيصالها بعد ذلك إلى رفح ثم إلى قطاع غزة.