قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: افادت مصادر في حركة المقاومة الاسلامية حماس، أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، سيتوجه الى قطاع غزة في 5 ديسمبر/كانون أول القادم، للاحتفال بالذكرى الـ 25 لتأسيس الحركة، في زيارة هي الأولى له منذ تأسيسها.

وقال القيادي في حماس، أحمد يوسف لصحيفة الغد الأردنية إن quot;رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيصل قطاع غزة قريباquot;.

وفي ذات السياق نقلت صحيفة الحياة اللندنية، عن مصدر فلسطيني وصفته بـquot;الموثوقquot; قوله إن quot;عضو المكتب السياسي لـحماس محمد نصر غادر غزة، امس السبت، إلى القاهرة بعد زيارة الى القطاع هدفت الى ترتيب زيارة مشعلquot;.

ووفقا ليوسف فإن quot; الزيارة لن تكون طويلة، نظراً لاستهدافه من قبل الاحتلال الإسرائيليquot;، لافتا إلى quot;اتخاذ ترتيبات واحترازات أمنية مشددة عند تحديد موعد زيارته للقطاع.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لمشعل، الذي تولى قيادة المكتب السياسي لحماس عام 1996، لكنه أعلن مؤخرا عن رغبته في عدم الترشح لهذا النصب، خلال انتخابات الحركة التي بدأت من أشهر ولا زالت دائرة في المناطق الفلسطينية وخارجها وداخل السجون الاسرائيلية.

ومشعل، ولقبه (أبو الوليد) من مواليد مدينة رام الله بالضفة الغربية 1956، غادرها الى الكويت في سنوات طفولته المتأخرة، حيث درس وأنهى دراسته الجامعية.

ولزيارة مشعل دلالات كبيرة في قطاع غزة، خصوصا في ظل الأحاديث الأخيرة عن وجود اعتراضات على زيارة كان من المفترض ان يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لاستقبال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي أعلن مؤخرا نيته زيارة القطاع.