باريس: اكدت لجنة الطعون في حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية الاثنين فوز جان-فرنسوا كوبيه على فرنسوا فيون في رئاسة الحزب الفرنسي المحافظ، اول حزب معارض في فرنسا، لكن فيون سارع الى الاعتراض على هذه النتيجة التي وصفها بأنها quot;انقلابquot; قاده منافسه.

واعلنت لجنة الطعون التي يشكك فيون في شرعيتها، تقدم كوبيه بنحو الف صوت، في مقابل 98 لدى اعلان اولى النتائج في 19 تشرين الثاني (نوفمبر).

ودعا جان-فرنسوا كوبيه في تصريح منافسه الى quot;اختيار التسامح بدلا من الانقسامquot; واكد ان الاتحاد من اجل حركة شعبية quot;يحتاج الى فرنسوا فيونquot;.

وقال رئيس الوزراء السابق في بيان quot;مرة اخرى يعلن جان-فرنسوا كوبيه نفسه رئيسا بانقلابquot;. واضاف ان قرار اللجنة الوطنية للطعون في الاتحاد من اجل حركة شعبية quot;غير شرعيquot; لأن هذه اللجنة لم تقدم quot;اي ضمانة لعدم تحيزهاquot;.

لذلك لا يعني هذا القرار، اذا ما اوقف عملية اعادة الفرز الداخلية، انتهاء المأزق الذي يواجهه منذ ثمانية ايام ابرز حزب للمعارضة اليمينية.

وكان فرنسوا فيون اعلن مسبقا عزمه على رفع المسألة الى القضاء وطلب الحجز التحفظي على المعطيات الانتخابية للاقتراع المثير للخلاف quot;لاثبات حقيقة النتائجquot;.

ورد جان-فرنسوا كوبيه quot;لا استطيع ان اتصور ان فرنسوا فيون سيتابع ملاحقاته القضائية ضد حزبه وعائلته السياسيةquot;.