القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء مسؤوليته عن استهداف فرد من عائلة الدلو الفلسطينية quot;ينتمي الى الجناح المسلح لحركة حماسquot;، في غارة جوية قتل فيها 12 شخصا بينهم عشرة من ابناء تلك العائلة في قطاع غزة في 18 من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال الجيش الاسرائيلي انه quot;لم يرتكب خطأquot; باستهدافه منزل تلك العائلة.

وقتل 12 فلسطينيا بينهم 10 من عائلة الدلو واثنان من جيرانهم، في احدى اشد الضربات فتكا في عملية quot;عمود السحابquot; العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة التي استمرت لثمانية ايام، ابتداء منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن بين الضحايا، محمد جمال الدلو (29 عاما) الذي كان يعمل في وحدة تابعة لشرطة حركة حماس مسؤولة عن الامن وحماية الشخصيات.

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن في بادىء الامر انه استهدف قائدا عسكريا في حركة حماس يدعى يحيى ربيعة دون ان يوضح ان كان في المنزل ام لا.

ولكن المتحدثة باسم الجيش افيتال ليبوفيتش اكدت الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان الغارة استهدفت محمد جمال الدلو.

وقالت quot;رب العائلة كان ارهابيا معروفا وينتمي الى الجناح المسلح لحركة حماس. لم يكن هناك اي خطا من الجيش الاسرائيليquot;.

واضاف quot;من المؤسف ان يختبىء مسؤول ارهابي بين المدنيين ولكن هذا للاسف جزء من الاساليب المستخدمة من قبل حماس والجهاد الاسلاميquot;.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، توعدت بان quot;مجزرة عائلة الدلو لن تمر دون عقابquot;.

وقتل 166 فلسطينيا على الاقل اغلبهم من المدنيين بحسب المصادر الطبية ومنظمات حقوق الانسان في غزة في العملية العسكرية الاسرائيلية ضد القطاع والتي انتهت في 21 من الشهر الجاري بوقف اطلاق النار بوساطة مصرية. وقتل في الجانب الاسرائيلي جنديان وستة مدنيين.