الجزائر: دعت الجزائر وتونس إلى دعم الجهود التي يبذلها المبعوث العربي الاممي الأخضر الإبراهيمي لإيجاد تسوية سلمية للأزمة السورية.

وأشاد بيان مشترك صدر في ختام زيارة رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي للجزائر التي استمرت يومين للجزائر بالانتصار الذي حققته القضية الفلسطينية باعتراف الجمعية العامة للأمم المتحدة بدولة فلسطين، مؤكدين مساندة الجزائر وتونس لكفاح الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما عبّر الجانبان عن إدانتهما الواضحة للقرار الإسرائيلي ببناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية في المستوطنات غير الشرعية في القدس والضفة الغربية، وتجميد مستحقات الضرائب العائدة للسلطة الفلسطينية، وناشدا المجتمع الدولي ببذل كل الجهود لوقف الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية.

وأعربا عن ترحيبهما بالخطوات التي قطعتها ليبيا في مسار الانتقال الديمقراطي، مؤكدين عزمهما العمل سويا من اجل دعم الاستقرار في ليبيا واستكمال مؤسساتها الدستورية والدفع بعجلة التنمية فيها.

وأكد البيان على تطابق مواقفهما حول الوضع في مالي ودعمهما لجهود التسوية السياسية لهذه الأزمة عبر الحوار وبما يحفظ وحدة وسيادة الدولة المالية ويحقق لمختلف مكونات الشعب المالي العدل والمساواة وتجنبه ويلات التدخل العسكري وتداعياته على دول المنطقة.

وأبدت الجزائر وتونس استعدادهما لمواصلة التنسيق والتشاور حول عقد القمة المغاربية السابعة في تونس.