دمشق: قتل ثمانية طلاب ومدرس الثلاثاء جراء سقوط قذيفة على مدرسة في شمال شرق سوريا في مخيم لنازحين من الجولان السوري المحتل، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري، متهما quot;إرهابيينquot; بالوقوف وراء الحادث.

وجاء في شريط اخباري عاجل على التلفزيون quot;في جريمة مروعة (...) استشهاد ثمانية طلاب واحد المدرسين في مدرسة البطيحة الاولى في مخيم الوافدين بعد قيام ارهابيين باطلاق قذيفة هاون عليهاquot;. واكد المرصد السوري لحقوق الانسان وقوع الحادث، وقدم حصيلة مماثلة.

ويضم المخيم 25 الف نازح سوري من هضبة الجولان التي تحتل اسرائيل اجزاء واسعة منها. ويقع على بعد 20 كيلومترا الى الشمال الشرقي من العاصمة السورية. ويشهد ريف دمشق في الفترة الاخيرة عمليات عسكرية واسعة تحاول من خلالها القوات النظامية استعادة مناطق خاضعة لسيطرة المقاتلين المعارضين وتامين شريط بعرض ثمانية كيلومترات في محيط دمشق.

وادى النزاع السوري المستمر منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد منتصف آذار/مارس 2011، الى مقتل اكثر من 41 الف شخص بحسب المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في سوريا.