تونس: اندلعت اشتباكات عنيفة بين أنصار quot;الاتحاد العام التونسي للشغلquot; خلال وقفة نظموها اليوم الثلاثاء أمام مقر الاتحاد وسط العاصمة احتفالا بمرور 60 عاما على رحيل المناضل النقابي فرحات حشاد.

وقال مراسل وكالة الأناضول للأنباء إن الوقفة شارك فيها آلاف انقسموا إلى شقين، الأول ينادي بمناصرة الاتحاد ويحمل شعارات من قبيل quot;بالروح بالدم نفديك يا اتحاد'' وquot;الشعب يريد إسقاط النظامquot;، أما الشق الآخر والمحسوب على حزب quot;النهضةquot; الإسلامي الذي يقود الائتلاف الحاكم ينادي بتطهير الاتحاد من التجمعيين (أنصار حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل وهو الرئيس المخلوع زين العابدين بين علي).

وتبادل الطرفان الضرب بالهراوات والاشتباكات مما أسفر عنه وقوع 20 جريحا، بحسب عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ، فيما طوقت قوات الأمن الشوارع المؤدية لمقر الاتحاد بالعاصمة دون أن تتدخل.

ويحيي العمال في تونس كل عام ذكرى الزعيم النقابي والوطني فرحات حشاد أحد مؤسسي الاتحاد العام التونسي للشغل، في 4 ديسمبر كانون أول منذ اغتياله في عام 1952، على يد المستعمر الفرنسي.

وquot;الاتحاد العام التونسي للشغلquot; هو نقابة عمالية ذات ثقل سياسي مهم في تونس حيث قاوم ضد الاستعمار وساهمت في حشد الشعب الشعب في ثورة 14 يناير ضد نظام بن علي السابق.