يقول النائب اللبناني عقاب صقر إنه سيعقد اليوم الخميس مؤتمراًصحافياً للرد على منتقديه وليقدم الحقائق حول تورط البعض منهم في سوريا، مؤكداً أن تسعين في المئة من التهم غير وارد في التسجيلات أصلاً.


أعلن النائب اللبناني عقاب صقر، عضو كتلة المستقبل في تصريح خاص لـquot;ايلافquot; أنه سيقدم مضبطة اتهام للفريق الآخر، لافتًا إلى أنه سيعقد مؤتمرًا صحافيًا اليوم الخميس للرد على منتقديه، وquot;ليقدم حقائق عن تورط البعض منهم في سورياquot;، موضحًا أن المؤتمر quot;للرد على ما سيق ضدي من اتهامات يميناً ويسارًا في ما يخص الثورة السورية مستغلين التسجيلات لإلصاق كل تهم الأرض بي quot;.

وأضاف صقر أن quot;تسعين في المئة من التهم غير وارد في التسجيلات أصلاً، وسأقدم مضبطة اتهام للفريق الآخر المنغمس حتى النخاع بما يتهمني به وأكثرquot;.

وأكد quot; لا أحتمي بحصانتي، ولكنني سأرى إن كانوا عند كلمتهم و ما اذا كانوا سيرفعون الحصانة عن بعضهم، ويمضون بالقضية حتى النهايةquot;، ولكنه في الوقت نفسهاستطرد قائلاً: quot;لكنني أعرفهم ومعظمهم بكل أسف فرقعات اعلامية وجعجعة بلا طحنquot;، على حد تعبيره.

وأوضح صقر quot;لقد تحديتهم مرارًا وتكرارًا، ولم يكملوا في ملف واحد حتى نهايتهquot;، وشدد quot;كلامهم جعجعة وقرقعة ومن يعش يرَquot;.

وقال: quot;هم سيسارعون الى اغلاق الملف وسيسعون إلى ذلك بأيديهم و أرجلهم لأن معظمهم أجبن وأوهن من الاستمرار بهكذا ملف وغدًا سأذكّر اللبنانيين والعالم مرارًا وتكرارًاquot;.

وكان النائب العام التمييزي اللبناني، القاضي حاتم ماضي كلف يوم الثلاثاء الماضي قسم المباحث الجنائية المركزية بتفريغ مضمون شرائط التسجيل المنسوبة للنائب عقاب صقر، تمهيدًا لدراستها واتخاذ الموقف المناسب منها في ضوء القوانين اللبنانية.

وكان عضو كتلة المستقبل النائب صقر أقر بصحة التسجيلات الصوتية وقال في مقابلة مع جريدة quot;الشرق الأوسطquot; quot;نعم هذا صوتي، وهذه كلماتي. أنا لم أعتد أن أنكر أو أتنكر لصوتي أو لكلامي، ولست خجلاً من شيء مما فعلته وأفعله، وأنا كما كنت دومًا تحت القانون، وأقبل بالخضوع الكامل لأحكام القانون. وإذا كان البعض يريد نزع الحصانة (النيابية) فأنا لا أختبئ وراء حصانتي، ولكني أسأل: هل يجرؤ المتهمون الآخرون بالتورط في سوريا أن ينزعوا حصانة أحدهم وأنزع حصانتي ونخضع لمحاكمة؟quot;.