في مؤتمر صحفي باسطنبول، أكد النائب اللبناني عقاب صقر أن التسجيلات المنسوبة إليه مزوّرة، عارضًا التسجيلات الحقيقية التي تؤكد أن التفاوض كان حول المخطوفين اللبنانيين في أعزاز. ووصف صقر الفريق الآخر بقوى الثامن من quot;تزويرquot; وليس آذار، وإعلامهم بالمخادع والذي لا ممانعة فيه.


اسطنبول: عقد النائب اللبناني عقاب صقر اليوم مؤتمرًا صحافيًا في اسطنبول خصصه للرد على ما نقل عنه من تسجيلات صوتية عن نقل السلاح الى سوريا، قدم خلاله quot;بعض الحقائقquot; حول هذه التسجيلات المنسوبة إليه. قال النائب عقاب صقر إن التسجيلات quot;هي أكبر فضيحة سياسية أخلاقيةquot; لان ما نشر منها أجزاء مقتطعة تلمح إلى أنه يزود المعارضين السوريين بالسلاح.

وأشار إلى أنه سيسلم التسجيلات التي نشرتها الاسبوع الماضي صحيفة quot;الاخبارquot; وقناة quot;او تي فيquot; اللبنانيتان المؤيدتان لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، كاملة الى وسائل الاعلام quot;ويمكنكم ان تأخذوها الى كل مختبرات العالم لتثبتوا صحتهاquot;.

وأوضح أن التسجيلات تعود الى سبعة اشهر ومدتها نحو 500 دقيقة quot;بينها اكثر من مئة دقيقة لي شخصياquot;، وانه كان على معرفة بسرقتها اضافة الى اشرطة فيديو وصور فوتوغرافية، رافضا تقديم تفاصيل اضافية. وأكد عضو كتلة quot;المستقبلquot; النيابية أنه لم quot;يفاوض بخصوص السلاحquot;، لافتاً خلال عرضه تسجيلات صوتية له أن quot;التفاوض كان حول المخطوفين اللبنانيين في أعزازquot;.

وعرض صقر، في المؤتمر الصحافي التسجيلات التي سربت، والتي قال إن فيها ثغرات، وأتبعها بالتسجيلات التي أكد أنها حقيقية وغير مزورة، معلنًا أن التفاوض في هذه التسجيلات كان حول المخطوفين في اعزاز وانه استمع الى المطالب ولم يتاجر بالسلاح. وأكد النائب صقر أنهم quot;يزودون سوريا بحليب الاطفال وأنه ارسل بطانيات وخيمًا لتستر عورات النساء معلنًا بالتالي أن بعض قوى 8 آذار سيسمى من الآن قوى الثامن من التزويرquot;.

وأوضح صقر أن الصوت الذي ظهر بالتسجيلات ليس للرئيس سعد الحريري وأنه يشبه كل الاصوات على الكرة الارضية الا صوت سعد الحريري quot;الذي كان يريد أن يحل قضية المخطوفين في اعزازquot;، مشيرًا إلى أنّ خبراء بالبصمة الصوتية أكدوا ذلك.

وبث صقر في مؤتمره الصحافي مقاطع اطول، يسمع في احدها هو يقول لقائد ميداني معارض اسمه quot;ابو النعمانquot; طلب منه سلاحا quot;انا بقصة السلاح ما عندي امكانية (...) انا ما بقدر امنلك (اؤمن لك) السلاحquot;. واوضح النائب الشيعي المنتمي الى كتلة المستقبل التي يتزعمها الحريري، ان quot;ابو النعمانquot; هو من اتصل به مدعيا انه هو المسؤول عن خطف زوار لبنانيين شيعة في سوريا خلال آيار (مايو) الماضي.

الأسد يسقي أطفال سوريا الدم

ويسمع صقر في التسجيل يقول ان خطف هؤلاء quot;اثر على الثورة (...) بدنا نلاقي (نريد ان نتوصل الى) حل انساني واخلاقيquot;. وعن تسجيل آخر نشرته الصحيفة والقناة ويسمع فيه صقر يقول quot;بدنا نزيد الكمياتquot;، اوضح صقر ان الامر كان متعلقا بمساعدات انسانية.

وفي المقطع الكامل الذي عرضه اليوم، يقول النائب لمحدثه quot;بالنسبة لحليب الاطفال (...) بدنا تعملنا جردة بالاطفال يلي على الحدودquot;. ويضيف ان quot;الرئيس الحريري وجه بالاهتمام بقضية البطانياتquot;. وقال صقر للصحافيين quot;نعم نحن نزود سوريا بحليب الاطفال، وهذا سلاح خطير لان بشار الاسد يسقي اطفال سوريا الدمquot;.

هجوم

وشن النائب صقر هجومًا على مسؤول الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا واللواء جميل السيد ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون وجريدة الاخبار وتلفزيون الـ او تي في، وتجمع علماء المسلمين، فتوجه الى اللواء جميل السيد بالقول: اذا مر عليك هذا التسجيل فإن السيارة التي كانت تقل سماحة كانت تقل 100 مثل سماحةquot;، متهمًا اياه بالتدبير والتخطيط والتغطية على هذا الشريطquot;.

وفي هجومه على وفيق صفا، كشف صقر عن أن صفا سبق أن سرب أن لديه تسجيلات متحدثًا عن تسوية، واضعًا هذه المعلومات بعهدة الامين العام للحزب حسن نصر الله. وعن تجمع العلماء المسلمينquot; التابع لحزب اللهquot;، قال صقر منتقدًا: quot;لا علم ولا اسلام ولا دين لهذا التجمع الذي يجب عليه اعادة النظر ببعض اللحى فيهquot;.

اما الهجوم الاعنف الذي شنّه صقر، فكان على النائب ميشال عون من دون أن يسميه والذي توجّه له بالقول: quot;كم أنت صغير لكنك شيخ الشبيحة وكبيرهم فأنت من باع السيادة وهذا حجمك ولا حجم لك بعد اليومquot;، وأضاف منتقدًا: quot;انت مع الكرسي فحسب وتعبدها واعتقد أن سعيك وراء الكرسي دفعك للتهورquot;.

وأكد صقر أنه كان يعرف أن هناك تسجيلات مسربة قبل مقابلته على شاشة تلفزيون المستقبل والتي أكد فيها أنه لا يتاجر بالسلاح.

سوريا تستعين بالقضاءللمرة الاولى

وفي عرض حديثه، أشار صقر إلى أن مجلس النواب السوري اجتمع وأكد أنه سيلاحقه قال صقر: quot;انا سعيد لأن سوريا الاسد للمرة الاولىتلجأ الى القضاء اذ أنها لم تعتد اللجوء الى القضاءquot;. وأضاف: quot;اتحداكم يا مجلس النواب السوري أن تلجأوا للقضاء وغدًا ستعضون على الاصابع ولن تكملوا بهذه القضية، وسنرى من سيُرمى في النفايات اليوم ومن هي الجثة الاخلاقية والادبية اليومquot;.

تزوير التسجيلات يمهد للاغتيال

وذكّر صقر أنه قال في مقابلته مع صحيفة quot;الشرق الاوسطquot;، إن هذا صوته وكلماته لكنه لم يقل أن التسجيلات صحيحة، واصفًا ما حصل بمحاولة اغتيال سياسي تمهيدًا للاغتيال الجسدي.

وكان عضو كتلة المستقبل النائب صقر أقر بصحة التسجيلات الصوتية، وقال في مقابلة مع جريدة quot;الشرق الأوسطquot; quot;نعم هذا صوتي، وهذه كلماتي. أنا لم أعتد أن أنكر أو أتنكر لصوتي أو لكلامي، ولست خجلاً من شيء مما فعلته وأفعله، وأنا كما كنت دومًا تحت القانون، وأقبل بالخضوع الكامل لأحكام القانون. وإذا كان البعض يريد نزع الحصانة (النيابية) فأنا لا أختبئ وراء حصانتي، ولكني أسأل: هل يجرؤ المتهمون الآخرون بالتورط في سوريا أن ينزعوا حصانة أحدهم وأنزع حصانتي ونخضع لمحاكمة؟quot;.

وفي شأن حادثة quot;تلكلخquot;، قال: quot;تم استدراج شبان طرابلس إلى سوريا لقتلهم واتهامي بتحريضهم على القتال في سوريا. أنا ضد الذهاب للقتال في سورياquot;. وكشف عن quot;ثلاث مجموعات أُرسلت إلى تركيا لتنفيذ عملية ضديquot;. وأكَّد quot;أنا لم أسّهل ولم أسهم في مجيء الصحافيين إلى اسطنبول لتغطية مؤتمري الصحافيquot;.

وتوجه إلى من فبرك الأشرطة وقال: quot;شريط مزور لا يقضي عليّ وعلى سعد الحريري، وتحتاجون إلى عبوة أكبر من تلك التي وضعتموها لوسام الحسن. روح وسام الحسن ستلاحقكم، واليوم كشفنا مؤامرتكم لإحداث الفتنةquot;. وأكَّد أنَّ quot;الثورة السورية ستنتصر وعلاقتنا معها عميقة. وأنصح الأسد أن يرحل إلى فنزويلا ونحن مع الثورة السورية لأننا مع حق اللبنانيين بالعيشquot;.

ونعى صقر اللواء الحسن فتوجه له بالقول: quot;نم قرير العين فمن حمل عليك بالصحف وغطى جريمة قتلك يكشف اليوم فكيدهم وفجورهم وتزويرهم تحت قدميكquot;.

ودعا النائب صقر القاضي حاتم ماضي الى استكمال الدعوى القضائية، لافتًا إلى أنّ الثورة السورية ستنتصر وأنهم يدعمونها من اجل لبنان وحق اللبنانيين بالعيش. واعلن النائب صقر أن الاشرطة الكاملة في طريقها الى المدعي العام التمييزي، مؤكدًا انه سيتقدم بدعوى حيال كل من يظهر متورطاً أو مغطيًا على هذا التزوير الدنيءquot;.

وكان النائب العام التمييزي اللبناني، القاضي حاتم ماضي كلف يوم الثلاثاء الماضي قسم المباحث الجنائية المركزية بتفريغ مضمون شرائط التسجيل المنسوبة للنائب عقاب صقر، تمهيدًا لدراستها واتخاذ الموقف المناسب منها في ضوء القوانين اللبنانية.