مراكش (المغرب): دعا زعيم لائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب في مراكش اليوم الاربعاء، الولايات المتحدة الى اعادة النظر في قرارها ادراج جبهة النصرة على لائحة الارهاب.

وقال الخطيب في مؤتمر اصدقاء الشعب السوري ان quot;القرار باعتبار احدى الجهات التي تقاتل النظام جهة ارهابية تلزم اعادة النظر فيهquot;، مؤكدا ان quot;كل بنادق الثوار هدفها اسقاط النظام المجرمquot; في سوريا.
وادرجت الولايات المتحدة الثلاثاء جبهة النصرة الاسلامية في سوريا التي تدور في فلك تنظيم القاعدة على لائحتها للمنظمات الارهابية.
وكانت واشنطن تتخوف منذ اشهر من quot;خطف الثورة السوريةquot; من قبل اسلاميين متطرفين مسلحين. ويشدد الاميركيون على ان الجهاديين في جبهة النصرة، لا يمثلون في اي حال من الاحوال quot;ارادة الشعب السوريquot; المعارض لنظام الاسد.
وقال الخطيب quot;قد نختلف مع بعض الجهات في افكارها ورؤيتها السياسية لكننا نؤكد ان كل بنادق الثوار هدفها اسقاط النظام المجرمquot;.
وتابع quot;كون الحراك العسكري اسلامي اللون بمعظمه شىء ايجابيquot;، مشددا على ان quot;الشهادة في سبيل الله طالما كانت المحرك الرئيس لحرية الانسانquot;.
وقد دانت جماعة الاخوان المسلمين الاجراء الاميركي، مؤكدين انه quot;متعجل وخاطىء ومستنكرquot;.
كما دان رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر العقيد عبد الجبار العكيدي القرار، مؤكدا ان quot;جبهة النصرة لم تقم باي عمل مدان او غير قانوني ضد اي دولة اجنبية وعناصرها يحاربون حاليا الى جانبناquot;.
واعلنت مجموعة اصدقاء الشعب السوري خلال اجتماعها في مدينة مراكش المغربية الاربعاء، انها تعترف بائتلاف المعارضة السوري quot;ممثلا شرعياquot; للشعب السوري، بحسب بيان حصلت عليه وكالة فرانس برس.
وتضم مجموعة أصدقاء الشعب السوري التي تجتمع للمرة الرابعة على المستوى الوزاري، أكثر من مائة دولة عربية وغربية ومنظمة دولية، اضافة الى ممثلي المعارضة.