دمشق: أعلن تنظيم quot;جبهة النصرةquot; مسؤوليته عن تفجير مقر محطة تلفزيون quot;الاخبارية السوريةquot; في دمشق، الذي وقع الاسبوع الماضي وأدى الى مقتل 7 أشخاص.

وقالت مجموعة quot;سايت انتليجنسquot;، ومقرها الولايات المتحدة والمتخصصة في مراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت، إن quot;جبهة النصرةquot; أعلنت في رسالة بثت في منتديات اسلامية على الانترنت المسؤولية عن الهجوم الذي شن على مقر الاخبارية السورية.

واوضحت quot;سايت انتليجنسquot; أن جماعة النصرة قالت في بيان نشر في 30 حزيران (يونيو) إن الغارة على الاخبارية كانت ردا على القناة التي تعمل quot;كذراع ضاربةquot; لحكومة الرئيس بشار الاسد.

وقالت الجبهة إنه يجب الا يدين احد هذه العملية ويقول انه من غير اللائق مهاجمة الاعلام ورجال الاعلام خاصة وانها أبرزت ان هذه القناة quot;الكاذبةquot; يمكن ان تكون أكثر تأثيرا من قوة الجيش نفسه وانها كانت تمجد quot;الطاغيةquot; صباح مساء.

وكان التلفزيون الرسمي السوري أفاد بأن مجموعة مسلحة هاجمت صباح يوم الأربعاء 27 حزيران (يونيو) مقر قناة quot;الأخباريةquot; السورية وعبثت بمحتوياتها. وذكرت وكالة الأنباء السورية quot;ساناquot; أن 3 إعلاميين و4 من حراس المبنى قتلوا في الهجوم.