دمشق: اعتبرت الصحف السورية الصادرة صباح الاحد في دمشق ان اجتماع مجموعة العمل حول سوريا الذي عقد السبت في جنيف مني بالفشل، متحدثة عن quot;احباطquot; في صفوف quot;معارضة الخارجquot;. وعنونت صحيفة البعث الناطقة باسم حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم quot;اجتماع مجموعة العمل ينتهي الى الفشلquot;.

وقالت الصحيفة quot;لم يخرج اجتماع جنيف عن كونه اطارا موسعا لجلسات مجلس الامن حيث مواقف المشاركين بقيت على حالهاquot;. واضافت quot;لا يمكن لاي حل للازمة السورية ان يكتب له النجاح ما لم يستند الى رأي الشعب السوري، مصدر الشرعية لكل ما يمس مصالحه ومستقبلهquot;.

ورأت الصحيفة ان quot;حل الازمة السورية لن يكون الا سوريا بارادة ابنائها القادرين على اطلاق حوار وطني لا مكان فيه للآخرين سواء كانوا في جوار ام في ما وراء المحيطات ممن اوغلوا في التحريض على قتل السوريين وتدمير مدنهم ومؤسساتهمquot;.

اما صحيفة الوطن المقربة من السلطات فاشارت الى ان البيان الختامي لاجتماع جنيف quot;خلا من اي اشارة الى سيناريوهات ليبية او يمنية جرى الترويج لها عبر وسائل اعلام عربية وغربية في الايام الاخيرةquot; معتبرة ان ذلك quot;شكل حالة احباط لدى معارضة الخارجquot;.

وتمكنت مجموعة الاتصال حول سوريا السبت في جنيف من التوافق على مبادىء خطة انتقالية لا تشير الى رحيل الرئيس بشار الاسد عن السلطة، وتلحظ خصوصا تشكيل حكومة انتقالية قد تضم اعضاء في الحكومة السورية الحالية.