كابول: ناقش وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الاربعاء في كابول مع قيادة القوات الدولية في افغانستان موضوع الجنود الاميركيين الذين سيبقون في هذا البلد بعد 2014 عندما يكون القسم الاكبر من قوات الحلف الاطلسي انسحب من البلاد.

تأتي هذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقا على خلفية الاعلان المقبل من قبل الرئيس باراك اوباما عن مستوى عديد الجيش الاميركي الذي سيبقى في افغانستان بعد انسحاب قوة الحلف الاطلسي (ايساف، حوالى 100 الف جندي يشكل الاميركيون ثلثيهم) في غضون سنتين.

بعد وصوله الى العاصمة الافغانية آتيا من الكويت، التقى بانيتا طوال اكثر من ساعة الجنرال الاميركي جون الن قائد التحالف الدولي في افغانستان والسفير الاميركي في كابول جيمس كانينغهام، ثم تناول العشاء مع كبير من الجنرالات الاميركيين واخرين من بلدان الحلف الاطلسي.

وقال بانيتا في بداية العشاء عندما كان صحافيون ما زالوا موجودين انه يأمل في ان تساهم زيارته التي تستمر يومين في quot;تهيئة الارضquot; للقرارات التي سيتخذها البيت الابيض حول عدد الجنود الاميركيين الذين سيبقون في افغانستان.

وكان بانيتا قال quot;عندما يحين الوقت، نفكر في ان يكون وجودنا في افغانستان دائماquot;. واضاف ان quot;حجم هذا الوجود سيحدده الرئيس في الاسابيع المقبلةquot;.