يتحضر التيار السلفي في الاردن لاستقبال حسين السماسرة، الذي كان معتقلًا في بريطانيا لسنوات، والذي يصل برفقة وفد من منظمات حقوق الانسان، بحسب اتفاقية معقودة بين الأردن وبريطانيا.

عمان: يستعد التيار السلفي الجهادي لاستقبال الاسلامي حسين السمامرة، الملقب بابي عبدالله ويبلغ من العمر 37 عامًا، الذي قررت الحكومة البريطانية تسليمه إلى نظيرتها الاردنية. وأكد قيادي بارز في التيار السلفي، طلب عدم الكشف عن اسمه، لـquot;إيلافquot; أن وفدًا من منظمات حقوق الانسان البريطانية سترافق السماسرة لضمان عدم تعرضه لأي أذى.
وتوقع المصدر أن يصل السماسرة الجمعة او السبت، في حال لم يعدل السماسرة عن رأيه، إذ يحق له بحسب الاتفاقية بين الحكومتين، أن يتراجع عن طلبه لغاية وصوله الطائرة المخصّصة لنقله، فوقتها يصبح في عهدة الدولة التي سيرحّل إليها. واذا ما تراجع السماسرة عن طلبه العودة إلى الاردن، سيحول إلى القضاء البريطاني.
ووفقًا للاتفاقية التي وقعها الاردن مع بريطانيا، يتم تسليم المطلوبين برعاية منظمات حقوقية يحق لها زيارة المعتقل مرتين في الاسبوع داخل السجن، للاطمئنان إليه ولضمان عدم تعرضه للتعذيب .
ويذكر أن وفدًا أردنيًا غادر عمان قبل أيام متوجهًا إلى لندن، يترأسه رئيس مجلس امناء مركز عدالة للدراسات وحقوق الانسان المحامي راتب النوايسة، للاشراف على عملية تسليم السماسرة للجانب الاردني.