القاهرة: قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر اليوم الاثنين، إن جرائم رئيس النظام السوري بشار الأسد ضد السوريين تفوق جرائم هولاكو ونيرون.

وفي بيان لها تلقى مراسل وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه أوضحت الجماعة أن quot;الإخوان يستنكرون المجازر اليومية التي يوقعها النظام الحاكم في سوريا بشعبه والتي راح ضحيتها ما يزيد على ثلاثين ألف شهيد ناهيك عن عشرات الآلاف من المعتقلين والمعذبين، إضافة إلى ملايين اللاجئين وكذلك الخراب والدمار الذي لحق بمئات المدن والقرى والمآسي التي تفوق جرائم هولاكو ونيرونquot;.

وأضاف البيان أن quot;استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماوية ضد شعبه كما نشر في وسائل الإعلام، يدل على فشله في مواجهة الشعب الثائر، مما جعله يهدد بهلاك مئات الآلاف من المواطنين السوريين العُزَّل، إضافة إلى أنه يُقدِّم ذريعة للدول الأجنبية للتدخل العسكري في سوريا مثلما حدث في العراقquot;.

وأشار البيان إلى أن هذا الأمر quot;يهدِّد بتمزيق سوريا وإثارة الفتن والحروب الأهلية الطائفية داخلها، حتى لا ترفع سوريا بعد ذلك رأسًا ولا تقوم لها قائمةquot;.

وأشار البيان إلى أن الجماعة تحذر من quot;التداعيات الخطيرة، وترفض أي تدخل أجنبي في سوريا، كما تدين استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الشعب، بل استخدام أي نوع من السلاح ضدَّهquot;.

وأهابت الجماعة في بيانها quot; بكل المسئولين في الدول العربية والإسلامية والمنظمات الدولية بتحمل مسئوليتهم لوقف هذا العدوانquot;.