مخيم الزعتري: دعا قادر عارف الوزير الفرنسي المفوض شؤون المحاربين القدامى الثلاثاء الى استمرار الضغط على النظام quot;المستبد والوحشيquot; في سوريا.

وقال الوزير في تصريحات للصحافيين عقب جولة قصيرة في مخيم الزعتري (شمال الاردن) الذي يأوي اكثر من 50 الف لاجىء سوري quot;اعتقد انه يجب استمرار الضغط على نظام بشار الاسد المستبد والوحشيquot;.

واضاف ان quot;موقف فرنسا واضح، وقد عبرنا عنه مرارا وتكرارا، الحكومة الفرنسية ترغب في رحيل بشار الاسد في اسرع وقت ممكن عن سورياquot;.

وتابع quot;لدينا اليوم قلق إزاء احتمال استخدام الأسلحة الكيميائية، وهذا الخطر موجودquot;، مشيرا الى ان بلاده quot;تتابع كيف سيتطور الوضع خلال الاسابيع المقبلةquot;.

واعرب الوزير عن تأثره برؤية quot;كل هذه الاعداد من اللاجئين المرغمين على ترك بلادهم وأسرهم وعملهم، وتاثيرا ذلك عليهم جسديا وعقلياquot;.

واضاف ان quot;الدول الموجودة هنا (من اجل تقديم المساعدة) يجب ان تشعر بالفخرquot;، مشيرا الى ان quot;هذا هو أفضل رد، ان تتضامن مع هؤلاء حتى يتم التخلص من نظام بشار الأسدquot;.

وقام الوزير خلال الزيارة بتفقد المستشفيين الميدانيين الفرنسي والمغربي في داخل المخيم.

كما التقى الوزير خلال الزيارة بعائلتين سوريتين لاجئتين في المخيم واستمع الى معاناتهم.

وتستضيف المملكة التي تشترك مع سوريا بحدود يزيد طولها عن 370 كيلومترا، ما يزيد على 250 الف لاجىء سوري فروا من المعارك في بلدهم، منهم اكثر من 50 الفا في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.