القدس: التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في الاونة الاخيرة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان لبحث الوضع في سوريا كما افادت الاذاعة الاسرائيلية الخميس.
وقالت الاذاعة نقلا عن quot;مصادر رسميةquot; ان نتانياهو بحث مع العاهل الاردني مسالة الاسلحة الكيميائية التي يملكها نظام الرئيس السوري بشار الاسد لكن بدون تحديد موعد اللقاء.
وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، لم ينف مسؤول في رئاسة الوزراء في القدس هذه المعلومات كما لم يؤكدها.
من جهته اعلن وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية موشيه يعالون صباح الخميس ان quot;اسرائيل والاردن لديهما الكثير من المصالح المشتركة وهما قلقتان من تدهور الوضع في سورياquot; لكن بدون تاكيد اللقاء بين نتانياهو والعاهل الاردني.
وقد عبر القادة الاسرائيليون وفي مقدمهم نتانياهو عدة مرات عن مخاوفهم حيال مخزونات الاسلحة الكيميائية الضخمة الموجودة في سوريا التي تشهد نزاعا اوقع اكثر من 45 الف قتيل خلال 21 شهرا بحسب حصيلة المرصد السوري لحقوق الانسان.
واعلن نتانياهو في الاونة الاخيرة quot;نتابع مع المجموعة الدولية عن كثب التطورات في سوريا المتعلقة بمخزونات الاسلحة الكيميائية (...) ونعتقد ان هذه الاسلحة يجب الا تستخدم ويجب الا تقع في ايدي عناصر ارهابيةquot; في اشارة خصوصا الى حزب الله الشيعي اللبناني.
وقد حذر حلف شمال الاطلسي والولايات المتحدة سوريا من استخدام اسلحتها الكيميائية.