بيروت: شن الطيران الحربي السوري اليوم الخميس غارات جوية في محيط معكسر وادي الضيف في شمال غرب البلاد يحاصره مقاتلو المعارضة منذ اكثر من شهرين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان quot;نفذت الطائرات الحربية ثلاث غارات جوية على محيط معسكر وادي الضيف وعين قريع ومحيط مدينة معرة النعمانquot; في محافظة إدلب، مشيرا الى استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط المعسكر منذ يوم امس.

ويحاصر مقاتلون من كتائب عدة مناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد معسكر وادي الضيف منذ سيطرتهم على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وقال المرصد ان الطائرات المروحية قصفت ايضا بلدة بنش في المحافظة نفسها.

وفي جسر الشغور في ادلب، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، تمكنوا من السيطرة على حاجز لهذه القوات في تل الذهب، بحسب المرصد الذي تحدث عن quot;قتل وجرح عدد من عناصر القوات النظامية اثر تفجير رجل سيارة مفخخة بحاجز للقوات النظامية في قرية اليعقوبيةquot; ذات الغالبية المسيحية في ريف جسر الشغور.

في ريف دمشق، دارت اشتباكات في مدينة داريا جنوب غرب دمشق التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها منذ فترة، بحسب المرصد الذي افاد عن تعرض مدينة الزبداني في ريف العاصمة للقصف.

وتحدث المرصد عن سقوط قتلى وجرحى اثر انفجار سيارة مفخخة في شارع النهر بمنطقة السبينة في ريف دمشق.

من جهته، افاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري عاجل ان التفجير ادى الى quot;استشهاد اربعة مواطنين وجرح عشرة آخرين معظمهم من طلاب المدارسquot;.

في محافظة حلب (شمال)، تحدث المرصد عن اشتباكات عنيفة فجر اليوم في محيط كتيبة دفاع جوي بالقرب من مطار النيرب العسكري، مشيرا الى quot;معلومات عن سيطرة مقاتلين من الكتائب على اجزاء من محيط المطارquot;.

وادت اعمال العنف الاربعاء الى مقتل 121 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا، ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل مناطق سوريا.

واحصى المرصد سقوط اكثر من 45 الف شخص في النزاع المستمر منذ 21 شهرا.