بيروت: اقتحم مقاتلون من كتائب عدة معارضة تجمعا كبيرا للقوات النظامية السورية جنوب مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في شمال غرب سوريا اليوم السبت، في خطوة قد تسهل لهم التقدم نحو معسكر وادي الضيف القريب الذي يحاصرونه منذ اسابيع، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان quot;اقتحم مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب اخرى معسكر الحامدية للقوات النظامية، وتدور الان اشتباكات عنيفة مع عناصر المعسكر تترافق مع اصوات انفجارات شديدةquot;.

واشار الى انشقاق دبابة مع كامل عناصرها من المركز الذي يضم عددا من الدبابات والعناصر.

وشهد المركز الجمعة انشقاق ستة جنود، كما انشق جندي في يوم سابق بعد ان قتل ستة من رفاقه في المركز قبل الفرار، ما يؤشر الى قوة الضغط العسكري الذي يمارسه مقاتلو المعارضة.

في الوقت نفسه، يستهدف مقاتلون معارضون معسكر وادي الضيف بالقذائف، وقد اصابت احداها دبابة، ما اسفر عن احتراقها، بحسب المرصد.

وبدأ الهجوم على وادي الضيف والحامدية منذ ايام، ويقول مقاتلون وناشطون ان مقاتلي المعارضة مصممون هذه المرة على الاستيلاء عليه.

ونفذت طائرات حربية غارة جوية على محيط وادي الضيف، في محاولة لوقف تقدم المجموعات المقاتلة.

واوضح مقاتلون معارضون على الارض ان جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة quot;تقود الهجوم على وادي الضيفquot;، مشيرين الى اطلاق اسم quot;البنيان المرصوصquot; على العملية.

واستولى مقاتلو المعارضة في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر على مدينة معرة النعمان القريبة من وادي الضيف والواقعة على طريق دمشق حلب، ما اعاق الامدادات بالذخيرة والتموين الى حلب (شمال). ومنذ ذلك الحين، تحاول القوات النظامية اعادة فتح الطريق، فيما تحاول المعارضة استكمال السيطرة على معسكر وادي الضيف.