عمّان: دعا المجلس الوطني الفلسطيني الذي يتخذ من مدينة عمّان مقراً له إلى الإسراع في طي صفحة الانقسام والحفاظ على منجزات الثورة الفلسطينية ومكتسباتها، والبدء الفوري بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لحماية مصالح الشعب الفلسطيني والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية.
وقال المجلس في بيان له اليوم بمناسبة ذكرى الثورة الفلسطينية الثامنة والأربعين : إن المحطات التي مرت بها الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها بما حملته من تحديات تم التعامل معها بكل شجاعة وإقدام بفضل الله ثم نضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني.
وأضاف المجلس : إن هذه الذكرى تأتي في ظل حصول الشعب الفلسطيني على صفة دولة مراقبة في الأمم المتحدة، على طريق تجسيد الدولة على حدود الرابع من يونيو من العام 1967م.
وشدد على أن الضغوط الاقتصادية والعقوبات والحصار المالي الذي يفرض على الشعب الفلسطيني من جهات متعددة بعد هذا القبول لن يثني الشعب الفلسطيني عن المضي قدماً في التمسك بحقوقه كاملة غير منقوصة، وأن الحقوق الوطنية لا تقبل للمساومة أبداً.
وطالب المجلس الوطني الفلسطيني ترجمة الدعم العربي على أرض الواقع لتمكين السلطة الوطنية الفلسطينية من الإيفاء باحتياجات الشعب الفلسطيني الأساسية ومجابهه الضغوطات التي تمارس عليها ليس فيما يتعلق بالجانب المالي فحسب وإنما بالجانب السياسي لمواجهه عمليات تهويد القدس والإرهاب الاستيطاني الذي يستهدف الأراضي الفلسطينية.