اسطنبول: انقذ جهاز خفر السواحل التركي ثلاثة من عناصر طاقم سفينة شحن ترفع علم كمبوديا غرقت مساء الاربعاء في البحر الاسود نتيجة بسبب الطقس السيء، فيما ما زال ثمانية بحارة مفقودين صباح الاربعاء، على ما نقلت وكالة الاناضول عن سلطات محلية.

وقالت الاناضول ان سفينة الشحن quot;فيراquot; التي بلغ طولها 114 م وكانت وافدة من ميناء روستوف الروسي (جنوب غرب) الى ميناء ازمير غرب تركيا محملة بالحديد، غرقت في الساعة 15,30 ت غ من مساء الثلاثاء مقابل سواحل مدينة ايريغلي التركية (شمال غرب).

وقال محافظ زونغولداك ارول ايلديز التي تضم ايريغلي ان quot;السفينة حاولت الاقتراب من ميناء ايريغلي بسبب سوء الاحوال الجوية لكن المياه بدات تتسرب الى مقدمتها ما ادى الى غرقها في غضون دقيقتين او ثلاثةquot;، بحسب الوكالة.

وانقذ ثلاثة من افراد الطاقم ال11 ليلا وهم مساعدا القبطان وطباخة بحسب المحافظ الذي اوضح ان الطاقم مؤلف من 10 اوكرانيين وجورجي.

واكد ان الثلاثة الذين تم انقاذهم في صحة جيدة.

وقال quot;قال الناجون انهم شاهدوا عناصر الطاقم الاخرين يقفزون الى المياهquot;. وتابع quot;ما زلنا نأمل في انقاذ ثمانية اشخاص. انهم اشخاص معتادون على البحر ولديهم خبرة في هذا النوع من الاوضاعquot;.

وافادت الاناضول شهادات لسكان الساحل افادت عن مشاهدة خمس او ست سترات نجاة واشارات ضوئية.

ويفترض ان تشارك مروحية في عمليات البحث الاربعاء.

وتشهد تركيا مؤخرا احوالا جوية قاسية تخللها سقوط الثلوج ودرجات حرارة قطبية.