تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

عائلتا ماهر الأسد وآصف شوكت تحت التهديد

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;اسطنبول: تعرض ماهر الأسد قائد الفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري وشقيق الرئيس السوري بشار الأسد و آصف شوكت نائب رئيس هيئة أركان الجيش السوري للشؤون الأمنية و صهر الأسد الى تهديد مباشر بايذاء عائلتهما مما جعلهما يرسلان اليوم حراسات أمنية مشددة الى مدرسة أبنائهما quot; مدرسة البشاير في منطقة يعفور quot;الأمر الذي أثار الرعب بين أهالي الطلاب، بحسب مصادر quot;ايلافquot; في دمشق.

وقالت مصادر سورية أنه من المرجح ألا تفتح المدرسة أبوابها في الأيام القادمة وأن تنتقل مؤقتا من مكانهاquot;

من جهة أخرى قالت مصادر لـquot;إيلافquot; في مخيم اليرموك بجانب دمشقquot; أن سبعة من الشبيحة المسلحين قاموا بخطف ثلاث فتيات من طالبات الثانوية من أمام مطعم اللورد بمنتصف اليرموك وأجبروهم على الصعود الى سيارة أجرةquot;.

وُسمع أصوات اطلاق نار في اليرموك امس فجرا ، وأما صباح اليوم فقد تم اعتقال ما لايقل عن 6 أشخاص ، فيما أخرجت السلطات ظهر اليومnbsp; مسيرة مؤيدة بمخيم اليرموك وكانت الاعداد قليلة جدا وأشار المصدر الى أنهم من خارج المخيم ولهجاتهم (ليس لهجات الفلسطينين)nbsp; ، ورجح المصدر quot;أن الوضع بالمخيم الى توترquot;.
واتهم الجبهة الشعبية - القيادة العامة بالمشاركة بالإعتقال اضافة الى قسم شرطة اليرموك .

وقال المصدرquot; ان كل هذا يحدث الان هو نتيجة لخروج مظاهرات في المخيم نصرة للشعب السوري وبداية الكتابة على الجدران بالمخيم بعبارات مؤيدة للثورةnbsp; وظهور quot;الرجل البخاخquot; في المخيمquot;.

هذا وأثار استشهاد بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة بقصيدة للشاعر السوري الراحل نزار قباني في مجلس الامن استياء حادا بين السوريين ، وقالوا في رسائل لـquot;ايلافquot; أليس quot;هذا الشاعر الكبير الذي نفاه حافظ الأسد بعد اتهام قباني للمخابرات السورية بقتل زوجته بلقيس؟! الآن يجري الاستشهاد بقصائده ؟!quot;، وأضافوا quot;ان لم تستحِ فاستشهد بمن شئتquot;.

وكان الجعفري استشهد بقصيدة للشاعر قباني في جلسة مجلس الامن الدولي أمس وتتكلم القصيدة عن خيانة العرب ، وكان القباني عاشقا لسوريا ولكنه حرم منها .

وقال الجعفري quot;إن شاعرا عربياً سورياً يعرفه ويقرؤه كل العرب اسمه نزار قباني تخيل ولم يتنبأ هذا السيناريو وهذه الجلسة قبل وفاته بسنوات في قصيدة مشهورة له عندما قال في مطلعها دمشق يا كنز أحلامي ومروحتي.. أشكو العروبة أم أشكو لك العربquot;.

وأضاف الجعفريquot; إن أبناء جيلي يتذكرون في أواخر الخمسينيات وبداية الستينيات أننا كنا صغاراً آنذاك في المدرسة الابتدائية في مدارس سورية وكنا صباحا نحيي نشيد الثورة الجزائرية بدلا من النشيد الوطني السوري كما كنا نتبرع بمصروف جيبنا الزهيد الذي نسميه باللهجة السورية /الخرجية/ لحركات التحرر العربي في الخليج التي كانت تكافح ضد الاستعمار البريطانيquot;.

وأكد الجعفري quot;أن الوطنية السورية ترفض التدخل الخارجي وتشدد على أن سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها خط أحمرquot;.

واعتبر الجعفريquot; أن التحرك العربي نحو مجلس الأمن يلتقي مع مخططات ومصالح الدول غير العربية الهادفة لتدمير سوريا وزعزعة أمنها واستقرارها لأنها ترفض أن تكون دولة تابعة أو ناقصة السيادة وتصر على استقلالية قرارهاquot;.



عدد التعليقات 51
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لن تروني قط يوما راكعا إل
الليث الحمصي - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 17:39
لو قتلتم كل طفلي لو ولغتم في دمائي لن تنالوا من شمو خي و سيزداد إبائي اقصفوا داري فوقي اْحرقوا اْرضي وزرعي واقطعوا أسباب مائي أنا رزقي في سمائي لن تنالوا عز نفسي بل سأقوى بمصابي وستنهارون حتما لن تمسوا كبريائي وجراحي سوف تشفى فاْنا صبري شفائي و إذا روحي فاضت فلفردوس السماء غركم حلمي وصبري أم ترى رمتم ولائي أم ترى جهلا أردتم أن تدوسوا كبريائي أم ترى فقري أغرا كم فأمعنتم بظلمي ونسيتم أن ربي مستجيب لدعائي فستلعنكم جراحي و سيفنيكم دعائي و ستصلون سعيرا مستشيطا من دمائي لن تروني قط يوما راكعا إلا لربي وسأبقى رغم جرحي شامخا في كبريائي فسامحوكم وأبقى لن تنالوا من وجودي فانا الشعب و اْنتم فضلات من ورائي اْو غبار فوق خفي اْو ذباب في حسائي وسأمضي نحو مجدي وسألقيكم ورائي
2. سيقتلهم
الخوف - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 17:53
عشرات الأطفال الذين قتلهم النظام ليسوا اقل درجة أو أهمية من أطفال بشار وماهر وسواهم . ان قدر لهم الحياة , سيفتك الرعب على مصير أينائهم برموز ورجالات النظام ..!!!.
3. الجعفري !؟
sam - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 17:56
الجعفري يتغنى بالأشعار وينثر الرياحين في مجلس الأمن والدماء في سورية تنهمر بغزارة . إنه مثل سادته الطائفيين في غابة اسمها سورية ألفوا رائحة الجثث فهي لا تثيرهم لكثرة ما قتلوا ومادمروا . ولايمكن لأحد تجري في عروقه ذرة من العروبة يقوم ماقام به الجفري عديم الانسانية وعدو الله والشعب .
4. قصيدة نزار القباني
George Habkeh - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 18:40
في حارتنا ديك سادي سفاح/ ينتف ريش دجاج الحارة كل صباح/ ينقرهن يطاردهن يطاجعهن ويهجرهن ولا يتذكر أسماء الصيصان/ في حارتنا ديك يصرخ عند الفجر كشمشون جبار يطلق لحيته الحمراء ويقمعنا ليلاً ونهار/ يخطب فينا…… ينشد فينا…… يزدي فينافهو الواحد وهو الخالد وهو المقتدر الجبار/ في حارتنا ثمة ديك عدواني فاشستي نازي الأفكار سرق السلطة بالدبابة……. ألقى القبض على الحرية والأحرار/ ألغى وطناً ….ألغى شعباً….. ألغى لغة … ألغى أحداث التاريخ وألغى ميلاد الأطفال وألغى أسماء الأزهار/ في حارتنا ديك يلبس في العيد لباس الجنرالات يأكل جنساً……..يشرب جنساً………يسكر جنساً………يركب سفناً من أجداث……..يهزم جيشاً من حلمات/ في حارتنا ديك من أصل عربي فتح الكون بآلاف الزوجات في حارتنا ثمة ديك أمي يرئس إحدى الميليشيات/ لم يتعلم إلا الغزو وإلا الفتك وإلا زرع حشيش الفيء وتزوير العملاتكان يبيع ثياب أبيه ويرهن خاتمه الزوجي ويسرق حتى أسنان الأموات/ في حارتنا ديك كل مواهبه أن يطلق نار مسدسه الحربي على رأس الكلمات/ في حارتنا ديك عصبي مجنون يخطب يوماً كالحجاج ويمشي زهواً كالمأمونيصرخ من مأذنة الجامع يا سبحاني يا سبحاني فأنا الدولة والقانون / كيف سيأي الغيث إلينا………… كيف سينموا القمح وكيف يفيض علينا الخير وتغمرنا البركة هذا وطن لا يحكمه الله ولكن تحكمه الديكة/ في بلدتنا يذهب ديك….. يأتي ديك والطغيان هو الطغيان يسقط حكم لينينيٌ…….. يهجم حكم أمريكيٌ ……. والمسحوق هو الإنسان / حين يمر الديك بسوق القرية مزهواً منفوش الريش وعلى كتفيه تضيء نياشين التحريريصرخ كل دجاج القرية في إعجاب: يا سيدنا الديك……يا مولانا الديك……يا جنرال الجنس وفحل الميدان أنت حبيب ملايين النسوان ……هل تحتاج إلى جارية…….هل تحتاج إلى خادمة ……..هل تحتاج إلى تدليك / حين الحاكم سمع القصةأصدر أمراً للسياف بذبح الديك / قال بصوت غاضبكيف تجرأ ديك من أولاد الحارة أن ينتزع السلطة مني .
5. الأشبال
باطل - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 18:41
ولاك شووو... لهون وصلت!!! كله الشعب ولا نسل المحاريس الضباع الأشبال!!! أرجوكم امسكو أعصابكم... يعدمني ياكم وعوضنا على الله.
6. نزار يهدي قصيدة
George Habkeh - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 19:07
من نزار قباني قصيدة الديكتاتور مهداة إلى بشار الجعفري: من روائع الشاعر الكبير نزار قباني اهديها لكل سياف عربي جديد يحمل رسالة استعباد امة العرب ابا عن جد.// أيها الناس:لقد أصبحت سلطانا عليكمفاكسروا أصنامكم بعد ضلال ، واعبدونى…إننى لا أتجلى دائما..فاجلسوا فوق رصيف الصبر، حتى تبصرونىاتركوا أطفالكم من غير خبزواتركوا نسوانكم من غير بعل .. واتبعونىإحمدوا الله على نعمتهفلقد أرسلنى كى أكتب التاريخ،والتاريخ لا يكتب دونىإننى يوسف فى الحسنولم يخلق الخالق شعرا ذهبيا مثل شعرىوجبينا نبويا كجبينىوعيونى غابة من شجر الزيتون واللوزفصلوا دائما كى يحفظ الله عيونىأيها الناس:أنا مجنون ليلىفابعثوا زوجاتكم يحملن منى..وابعثوا أزواجكم كى يشكرونىشرف أن تأكلوا حنطة جسمىشرف أن تقطفوا لوزى وتينىشرف أن تشبهونى..فأنا حادثة ما حدثتمنذ آلاف القرون..2أيها الناس:أنا الأول والأعدل،والأجمل من بين جميع الحاكمينوأنا بدر الدجى، وبياض الياسمينوأنا مخترع المشنقة الأولى، وخير المرسلين..كلما فكرت أن أعتزل السلطة، ينهانى ضميرىمن ترى يحكم بعدى هؤلاء الطيبين؟من سيشفى بعدى الأعرج، والأبرص، والأعمى..ومن يحيى عظام الميتين؟من ترى يخرج من معطفه ضوء القمر؟من ترى يرسل للناس المطر؟من ترى يجلدهم تسعين جلدة؟من ترى يصلبهم فوق الشجر؟من ترى يرغمهم أن يعيشوا كالبقر؟ويموتوا كالبقر؟كلما فكرت أن أتركهمفاضت دموعى كغمامة..وتوكلت علىلا الله …وقررت أن أركب الشعب..من الآن.. الى يوم القيامه..3أيها الناس:أنا أملككمكما أملك خيلى .. وعبيدىوأنا أمشى عليكم مثلما أمشى على سجاد قصرىفاسجدوا لى فى قيامىواسجدوا لى فى قعودىأولم أعثر عليكم ذات يومبين أوراق جدودى ؟؟حاذروا أن تقرأوا أى كتابفأنا أقرأ عنكم..حاذروا أن تكتبوا أى خطابفأنا أكتب عنكم..حاذروا أن تسمعوا فيروز بالسرفإنى بنواياكم عليمحاذروا أن تدخلوا القبر بلا إذنىفهذا عندنا إثم عظيموالزموا الصمت، إذا كلمتكمفكلامى هو قرآن كريم..4أيها الناس:أنا مهديكم ، فانتظرونىودمى ينبض فى قلب الدوالى، فاشربونىأوقفوا كل الأناشيد التى ينشدها الأطفالفى حب الوطنفأنا صرت الوطن.إننى الواحد، والخالد ما بين جميع الكائناتوأنا المخزون فى ذاكرة التفاح، والناى،وزرق الأغنياتإرفعوا فوق الميادين تصاويرىوغطونى بغيم الكلماتواخطبوا لى أصغر الزوج
7. نزار يهدي قصيدة
George Habkeh - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 19:07
من نزار قباني قصيدة الديكتاتور مهداة إلى بشار الجعفري: من روائع الشاعر الكبير نزار قباني اهديها لكل سياف عربي جديد يحمل رسالة استعباد امة العرب ابا عن جد.// أيها الناس:لقد أصبحت سلطانا عليكمفاكسروا أصنامكم بعد ضلال ، واعبدونى…إننى لا أتجلى دائما..فاجلسوا فوق رصيف الصبر، حتى تبصرونىاتركوا أطفالكم من غير خبزواتركوا نسوانكم من غير بعل .. واتبعونىإحمدوا الله على نعمتهفلقد أرسلنى كى أكتب التاريخ،والتاريخ لا يكتب دونىإننى يوسف فى الحسنولم يخلق الخالق شعرا ذهبيا مثل شعرىوجبينا نبويا كجبينىوعيونى غابة من شجر الزيتون واللوزفصلوا دائما كى يحفظ الله عيونىأيها الناس:أنا مجنون ليلىفابعثوا زوجاتكم يحملن منى..وابعثوا أزواجكم كى يشكرونىشرف أن تأكلوا حنطة جسمىشرف أن تقطفوا لوزى وتينىشرف أن تشبهونى..فأنا حادثة ما حدثتمنذ آلاف القرون..2أيها الناس:أنا الأول والأعدل،والأجمل من بين جميع الحاكمينوأنا بدر الدجى، وبياض الياسمينوأنا مخترع المشنقة الأولى، وخير المرسلين..كلما فكرت أن أعتزل السلطة، ينهانى ضميرىمن ترى يحكم بعدى هؤلاء الطيبين؟من سيشفى بعدى الأعرج، والأبرص، والأعمى..ومن يحيى عظام الميتين؟من ترى يخرج من معطفه ضوء القمر؟من ترى يرسل للناس المطر؟من ترى يجلدهم تسعين جلدة؟من ترى يصلبهم فوق الشجر؟من ترى يرغمهم أن يعيشوا كالبقر؟ويموتوا كالبقر؟كلما فكرت أن أتركهمفاضت دموعى كغمامة..وتوكلت علىلا الله …وقررت أن أركب الشعب..من الآن.. الى يوم القيامه..3أيها الناس:أنا أملككمكما أملك خيلى .. وعبيدىوأنا أمشى عليكم مثلما أمشى على سجاد قصرىفاسجدوا لى فى قيامىواسجدوا لى فى قعودىأولم أعثر عليكم ذات يومبين أوراق جدودى ؟؟حاذروا أن تقرأوا أى كتابفأنا أقرأ عنكم..حاذروا أن تكتبوا أى خطابفأنا أكتب عنكم..حاذروا أن تسمعوا فيروز بالسرفإنى بنواياكم عليمحاذروا أن تدخلوا القبر بلا إذنىفهذا عندنا إثم عظيموالزموا الصمت، إذا كلمتكمفكلامى هو قرآن كريم..4أيها الناس:أنا مهديكم ، فانتظرونىودمى ينبض فى قلب الدوالى، فاشربونىأوقفوا كل الأناشيد التى ينشدها الأطفالفى حب الوطنفأنا صرت الوطن.إننى الواحد، والخالد ما بين جميع الكائناتوأنا المخزون فى ذاكرة التفاح، والناى،وزرق الأغنياتإرفعوا فوق الميادين تصاويرىوغطونى بغيم الكلماتواخطبوا لى أصغر الزوج
8. داعس على
داعس على - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 19:19
خارج الموضوع
9. داعس على
داعس على - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 19:19
خارج الموضوع
10. الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية - GMT الأربعاء 01 فبراير 2012 19:34
Bachar al-Assad est un criminel de guerre. le peuple syrien doit se balade de lui dès que possible.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اردوغان يتحدى الاتحاد الاوروبي 
  2. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  3. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  4. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
  5. ظريف يهدّد المتظاهرين الإيرانيين ضده في ستوكهولم بالقتل
  6. وزير الدفاع الأميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن
  7. العراق لحسم مسؤولية
  8. ماكرون: لا مستقبل لبريطانيا إلا في أوروبا
  9. طلاب هونغ كونغ يقاطعون الدراسة
  10. شجار خلال عرض مسرحي عن الهولوكست في مصر
  11. القضاء العراقي يشكل هيئات تحقيق بقضايا المغيبين والمختطفين
  12. بوريس جونسون يريد اتفاقًا حول بريكست
  13. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  14. نظام أردوغان يهتز !
  15. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  16. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
في أخبار