القاهرة: استنكر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر التهجم على المؤسسة العسكرية عقب أحداث مباراة فريقي المصري والأهلي باستاد بورسعيد أمس .

وقال المجلس في رسالة له على صفحته الرسمية على فايسبوك اليوم تحت عنوان (اتقوا الله في مصر) quot;ان خيال البعض المريض ذهب بأن هذا المخطط الفوضوي من سرقات وحوادث أمنية متعددة هو لاعادة قانون الطوارىء وكأنهم لم يطالبوا بالغائه وقاتلوا من أجل ذلكquot;.

وأشار البيان الى أن القوات المسلحة تحملت quot;ما لا يطاقquot; مشيرا الى أن الثوار لم يتركوا فرصة واحدة الا وتعدوا على أفراد القوات المسلحة والشرطة بالفعل والقول والألفاظ البذيئة والاشارات الخارجة والتي وصلت الى رفع الأحذية أمام ماسبيرو في الأيام السابقة وكثيرا من الفيديوهات على موقع اليوتيوب تثبت هذا بالصوت والصورة.
وأكد أن هذه المخططات التي يتم تنفيذها تريد هدم مصر وجرها الى الفوضى الشاملة وبدلا من التكاتف ومساندة الشرطة والقوات المسلحة ودعم تواجدها الميداني يتم التحرش بها واتهامها بالخيانة والعمالة.

وحث المجلس كل أفراد الشعب على التكاتف والتصدي للفئات مشددا على أن quot;القوات المسلحة ستحمي الشعب بكل ما أوتيت من قوة وستطهر مصر من العملاء والبلطجية وستقتلعهم من جذورهم مهما كلفها الأمر من تضحياتquot;