عناصر من الجيش السوري الحر

طلبت المعارضة السورية من رجال الأعمال السوريين والعرب دعم عمليات الجيش السوري الحر ضد قوات النظام.


بيروت:دعا المجلس الوطني السوري والجيش السوري الحر في نداء مشترك، وزّع اليوم الثلاثاء، رجال الأعمال السوريين والعرب إلى المساهمة في تمويل عمليات quot;الدفاع عن النفسquot; وحماية المناطق المدنية.

وجاء في بيان، تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، quot;نوجّه دعوة حارة لرجال الأعمال السوريين والعرب إلى المساهمة المباشرة والفاعلة في التمويل المشروع لعمليات الدفاع عن النفس وحماية المناطق المدنية، في إطار الجيش السوري الحر، وتأمين الإمكانات اللازمة لحماية جبهتنا الداخليةquot;.

وأوضح النداء أن quot;الإمكانات المتوافرة لا تكفي لصدّ الهجمة (من النظام) التي تلقى دعمًا وتمويلاً من قوى إقليمية ودولية، توفر السلاح والذخائر للنظامquot;.

وحثّ المجلس الوطني السوري، بحسب النداء، quot;الدول العربية الشقيقة وأصدقاء الشعب السوري على المساهمة في دعم شعبنا وتمكينه من صد هجمات النظام الوحشيةquot;، محمّلاً quot;المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عمّا ستؤول إليه الأمور، في حال ترك النظام يتصرّف بهذا الشكل الدموي والإجرامي في وجه شعب أعزلquot;.

كما وجّه المجلس الوطني السوري والجيش السوري الحر quot;نداء مشتركًا إلى أهلنا في الداخل، يدعوهم إلى الصمود والثبات في وجه الهجمة الغادرة، والتكاتف والتضامن في مواجهة الحصار وعمليات التهجير القسريquot;.

كما دعاهم إلى quot;التظاهر المستمر، ومحاصرة مراكز النظام، ومنعه من استخدامها للتخطيط وشنّ الاعتداءات وارتكاب الجرائمquot;.