ينوي الرئيس اليمني العودة إلى بلاده للتصويت في الإنتخابات الرئاسية المقررة خلال الشهر الجاري.


صنعاء: يعتزم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي يتابع علاجًا طبيًا في الولايات المتحدة، العودة إلى اليمن، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 21 شباط/فبراير، كما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية quot;سبأquot;.

وقالت الوكالة في نبأ من نيويورك مساء الثلاثاء إن الرئيس صالح أكد quot;لدى استقباله عددًا من الزوار، أن صحته جيدة، وفي تحسن مستمر، وأنه سيعود إلى أرض الوطن بعد استكمال العلاج الذي يتلقاه في مستشفى نيويورك برس بتالين، وذلك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي سيخوضها شعبنا في 21 شباط/فبراير الحاليquot;.

وكان صالح وصل في 29 كانون الثاني/يناير إلى نيويورك لتلقي العلاج الطبي. وقد أصيب الرئيس اليمني بجروح بالغة في هجوم على القصر الرئاسي في صنعاء في حزيران/يونيو، وأدخل إلى المستشفى في السعودية حتى أيلول/سبتمبر. وبعد أشهر من تظاهرات كثيفة وقع صالح في تشرين الثاني/نوفمبر اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.

وتخلى صالح بموجب الاتفاق عن السلطة لمصلحة نائبه عبد ربه منصور هادي، الذي يفترض أن يصبح رئيسًا للبلاد بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي سيخوضها مرشحًا توافقيًا عن الحزب الحاكم والمعارضة.

وفي 21 كانون الثاني/يناير حصل صالح على حصانة كاملة في مجلس النواب.