ميلانو: أعلن حزب رابطة الشمال الإيطالي اليمني عن نيته إطلاق موقع إلكتروني متخصص فى الإبلاغ عن المهاجرين غير الشرعيين على غرار مبادرة مماثلة في هولندا لزعيم حزب الحرية اليميني المتطرف غيرت فيلدرز.

وقال النائب في البرلمان الاوروبي عن الرابطة ماريو بورغيزيو إن المبادرة ستكون quot;بالتعاون مع متطوعين من الحزب وعضو بلدية ميلانو عن رابطة الشمالquot;. وأضاف ان الموقع quot;مساحة مفتوحة من الحرية للتعاون مع جميع الرجال والنساء في تطبيق القانون، وسوف نضمن عدم الكشف عن هويته المبلغquot;.

وقال إن quot;المسؤولين لأسباب مختلفة، لن يستطيعوا القيام بردود الفعل المناسبة، وهي تقديم شكاوى رسمية، سواء إلى السلطات المختصة، أو الرأي العام نفسه، لأن هناك تعتيمًا من قبل وسائل الاعلام الخاضعة لسيطرة ديكتاتورية الصواب السياسيquot;.

يشار إلى أن المفوضية الأوروبية إستبعدت أمس فتح أي نقاش على المستوى الأوروبي بخصوص محاربة التمييز والعنصرية، وذلك في أعقاب قيام حزب الحرية الهولندي بإنشاء موقع على شبكة الانترنت من أجل إدانة ممارسات المهاجرين، خاصة من رومانيا وبلغاريا وبولونيا.

في هذا الصدد، أكد ماثيو نيومان، المتحدث باسم المفوضة الأوروبية المكلفة شؤون المواطنة والعدل وحقوق الإنسان فيفيان ريدينغ، أن المفوضية الأوروبية لن تلعب دور الشرطي في أوروبا، quot;وأن ضبط عمل الأحزاب السياسية أمر يعود إلى كل دولة على حدةquot;.

يذكر أن زعيم الحزب اليميني المتطرف فيلدرز، أكد أنه لا ينوي إغلاق الموقع الذي أثار الكثير من الجدل في أوروبا بسبب ما اعتبر تمييزاً ضد العمال المهاجرين الآتين من العديد من الدول، خاصة أوروبا الشرقية نحو هولندا.