عمان: بحث رئيس الوزراء الاردنيعون الخصاونة الثلاثاء مع الممثل الخاص للاتحاد الاوروبي في منطقة جنوب المتوسط برناردينو ليون علاقات التعاون بين الجانبين وسبل الارتقاء بها وخطوات التعاون المستقبلية بينهما بما يؤسس لانطلاقة جديدة في العلاقات.

وتم خلال اللقاء الذي حضره وزيرا الخارجية ناصر جوده و النقل علاء البطاينة عرض الجهود التي تبذلها فرق العمل المشتركة من اجل بلورة اطر التعاون المشترك وبرامجه المختلفة بما ينسجم مع طموح الاردن لجعل عام 2012 عام الاصلاحات الشاملة .

وثمن رئيس الوزراء موقف الاتحاد الاوروبي الداعم للمملكة والتفاهمات الاقتصادية التي ترمي الى دعم الاردن في جهوده للحد من البطالة وتعزيز جهود التجارة معه بالاضافة الى التفاهمات حول مواضيع الفيزا والسفر والتنقل .

واعرب عن الامل باستمرار الاتحاد الاوروبي باتخاذ خطوات ملموسة لدعم قطاع النقل ومشروع السكك الحديدية ومشروعات الطاقة البديلة في المملكة .

كما ثمن الخصاونة دعم الاتحاد للاردن في مجال الاصلاح القضائي والاداري موجها المؤسسات المعنية للتاكد من استفادتها القصوى من دعم الاتحاد بما يستجيب للاصلاحات المنشودة في عام 2012 .

واعرب برناردينو ليون عن تقدير الاتحاد للاردن قيادة وحكومة على الجهود المبذولة في مجال الاصلاحات الشاملة والدور الاقليمي الفاعل له، والعمل الدؤوب لتطوير العلاقات مع الاتحاد الاوروبي مؤكدا استمرار دعم الاتحاد للاردن .