غزة: جرح اربعة فلسطينيين في غزة جراء غارتين جويتين شنهما الطيران الاسرائيلي مساء السبت وفي الساعات الاولى من يوم الاحد، على ما افادت مصادر طبية محلية، في اعقاب اطلاق صواريخ من الاراضي الفلسطينية في اتجاه اسرائيل.

واستهدفت الغارة الاولى مشغلا في حي الزيتون في مدينة غزة موقعة جريحا واحدا بحسب المصادر الفلسطينية.

واسفرت غارة ثانية الاحد ضد منزل في حي التفاح عن سقوط ثلاثة جرحى.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس حصول الغارتين قائلة ان الطيران الاسرائيلي quot;استهدف موقعا للانشطة الارهابية ومصنعا لتجهيز الاسلحة في شمال قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ على اسرائيلquot;.

وافاد الجيش الاسرائيلي ان اربعة صواريخ اطلقها ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة وسقطت في جنوب اسرائيل في اليومين الاخيرين، بينها صاروخ غراد سقط قرب بئر السبع عاصمة النقب والتي تبعد 40 كلم من القطاع.

ولم تسفر هذه الصواريخ عن اضرار او اصابات.

وكان شهود عيان افادوا ان صاروخا فلسطينيا اطلق من غزة في اتجاه اسرائيل سقط صباح السبت بطريق الخطأ على منزل فلسطيني بمدينة غزة ما ادى الى حدوث اضرار.

وقال الشهود ان صاروخا محلي الصنع اطلق من غزة على اسرائيل سقط على منزل في حي الرمال غرب مدينة غزة ما ادى الى اضرار في المنزل.

وكان الطيران الاسرائيلي شن غارتين فجر الخميس على شمال ووسط القطاع اسفرتا عن ستة جرحى وفق مصادر طبية محلية.

ومنذ بداية العام، سقط اكثر من ثلاثين صاروخا اطلقت من غزة على جنوب اسرائيل.

وتلتزم حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة هدنة مع اسرائيل، لكن فصائل فلسطينية اخرى لا تزال تطلق صواريخ على الاراضي الاسرائيلية.

وحذر رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتز السبت من ان تكثيف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة سيؤدي الى quot;ردquot; اسرائيلي، وذلك بعد سلسلة هجمات في الساعات ال48 الاخيرة.

وقال غانتز في مقابلة مع القناة الخاصة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي quot;اذا استمر اطلاق هذه الصواريخ وادى الى نتائج خطيرة، ينبغي علينا ان نرد ونحن مستعدون لذلكquot;.