غزة: شارك مئات الفلسطينيين في تظاهرة في مدينة غزة الثلاثاء تضامنًا مع الثورة السورية، وهم يرددون هتافات تدعو إلى إسقاط الرئيس بشار الأسد.

وبدعوة من التجمع الفلسطيني لنصرة الثورة السورية، تجمع قرابة خمسمائة فلسطيني، غالبيتهم من الشباب، في ساحة الجندي المجهول مقابل مقر المجلس التشريعي غرب مدينة غزة.

وردد المشاركون، وبينهم عشرات الفتيات، هتافات تندد بالنظام السوري، ومنها quot;فليسقط بشار الجزارquot; وquot;يا أسد يا سفاح من ظلمك بدنا نرتاحquot; وquot;الله سوريا حرية وبسquot;.

وقال حسن أبو شنب الناطق باسم التجمع لوكالة فرانس برس إن هدف التظاهرة quot;إيصال رسالة إلى الأسد أن كفى، وأنه ينبغي عليه أن يتعلم من الزعماء أسلافه، ومطلوب منه أن ينصاع إلى خيار الشعب ويتنحّىquot;.

وأكد أن الدعوة إلى التظاهر وزّعت عبر موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي، وأضاف quot;حصلنا على تصريح شفهيquot; من الشرطة في الحكومة المقالة quot;لأن تظاهرتنا مشروعة، ومن حقنا التضامن مع الشعب السوري في محنتهquot;.

وأوضح أبو شنب، وهو نجل إسماعيل أبو شنب القيادي البارز في حماس، الذي اغتالته إسرائيل عام 2004، أن التجمع quot;هو كيان شبابي فلسطيني مستقل في قطاع غزة والضفة الغربية، يهدف إلى نصرة أخواننا في سوريا ودعم ثورتهم ورفض جرائم النظامquot;.

من جانبه قال عدنان الرنتيسي، في الستين من عمره، والذي شارك في التظاهرة وهو يحمل علمين فلسطيني وسوري، إن quot;التظاهر هو أقل شيء يمكن أن يفعله الشعب الفلسطيني لنصرة الأطفال والشيوخ الذين يذبحون في سورياquot;. وانضم العشرات من طلبة جامعتي الإسلامية والأزهر إلى التظاهرة.

ورفع المتظاهرون الطلاب لافتات كتب على إحداها quot;تحية من الشعب الفلسطيني الجريح إلى الشعب السوري المذبوحquot;. كما رفعت صورة كبيرة على شاحنة لطفل سوري، رسم على وجهه علم سوريا، إلى جانب عشرات الأعلام الفلسطينية والسورية.