صنعاء: أكد مصدر رئاسي في مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأحد أن الاحتفال الذي سيتم غدا الاثنين في دار الرئاسة هو احتفال لاستقبال المهنئين بخروج اليمن من الظروف الصعبة وتوديع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصدر الرئاسي ان حفل التنصيب الرسمي هو الذي تم يوم أمس في مجلس النواب خلال أداء الرئيس هادي اليمين الدستورية أمام المجلس.

وفي السياق ذاته أعلن المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك رفض التكتل المشاركة في الحفل الذي كان قد دعا الرئيس السابق علي عبدالله صالح لاقامته يوم غد الاثنين لتسليم القصر الرئاسي الى الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي.

وقال الناطق الرسمي لتكتل أحزاب اللقاء المشترك الدكتور عبده غالب العديني في تصريح صحافي ان اللقاء المشترك quot;يرفض من الأساس فكرة كهذه فضلا عن المشاركة فيها لانها مخالفة للقانون والتقاليد المتعارف عليها عند اليمنيين في مثل هكذا حالاتquot;.

واشار الى أن الدستور اليمني لا ينص على أية اجراءات أخرى لتسليم السلطة عدا أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان وتسليمه شهادة الفوز من قبل اللجنة العليا للانتخابات وهو ما تم أمس.