بيروت: قتل 68 شخصا الاثنين في ريف حمص على ايدي مجهولين بالرصاص وquot;السلاح الابيضquot;، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره في بريطانيا.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان quot;68 مواطنا قتلوا اليوم في ريف حمص الغربي في اراض زراعية بين قريتي رام العنز والغجرية، ونقلوا الى المشفى الوطني في مدينة حمصquot;.

وقال ان quot;الجثث تظهر عليها آثار رصاص او طعنات من سلاح ابيضquot;.

واكد عبد الرحمن ان اتصالاته لم تتح له كشف هوية الفاعلين. واشار الى ان المرصد تلقى quot;معلومات بان الضحايا هم من الاهالي النازحين عن مدينة حمص وقتلوا على ايدي الشبيحةquot;، الا انه quot;لا يستطيع ان يؤكد او ينفي هذه المعلوماتquot;.

وطالب المرصد السوري في بيان quot;بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة من شخصيات مشهود لها بالنزاهة غير مرتبطة بالنظام (...) ومحامين من اعضاء المرصد، للكشف عن مرتكبي هذه المجزرة وتقديمهم الى العدالة، لينالوا عقابهمquot;.

وتحدثت لجان التنسيق المحلية من جهتها عن quot;مجزرة على حاجز امني في منطقة آبل في حمص راح ضحيتها 64 شخصا من أفراد عائلات كانت تحاول الفرار من القصف في حي بابا عمروquot; في مدينة حمص الذي يتعرض لقصف وحصار متواصل من قوات النظام السوري لليوم الرابع والعشرين على التوالي.

ويصعب التحقق مما اذا كان المصدران يتحدثان عن الضحايا انفسهم.