تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

جامعيات سعوديات يدفعن ثمن مطالباتهن باعتداء رجالي

مواضيع ذات صلة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قادت مطالبات بعض من طالبات جامعة الملك خالد بمدينة أبها (جنوب السعودية) إلى مستشفيات المنطقة، بعد اعتداء عليهن من قبل رجال الأمن الجامعي الذين تدخلوا للاعتداء على الطالبات بحسب رواية بعض من طالبات الجامعة داخل الحرم الجامعي، في وقت رأت إدارة الجامعة ان الطالبات افتعلن quot;خلق الفوضىquot;.


أبها: نقلت أكثر من 16 طالبة جامعية بمدينة أبها (جنوب السعودية) إلى مستشفى عسير المركزي بالمدينة بعد اعتداء رجال الأمن الجامعي عليهن داخل الحرم الجامعي بمقر جامعة الملك خالد للطالبات.
وقالت بعض من طالبات الجامعة في حديثهن لـquot;إيلافquot; أن أسباب الحراك الأنثوي يعود إلى مطالبات بعض من الطالبات بالاهتمام بالصيانة النظافة التي توقفت لأكثر من أسبوعين عن مقر الكليات،nbsp; وقالت طالبات كلية الآداب في جامعة الملك خالد في أبها quot;طالبن بحقهن في تعامل منسوبي الجامعة معهن برقي واحترامهن وإنصافهن بعيداً عن أي انتهاكات لفظية من مشرفاتهن اللاتي يتعاملن معهنquot;.

وقالت الطالبات أن بداية الحراك كان أمس الثلاثاء بعد أن قادت عدد من الطالبات اللواتي قدر عددهن بـ 20 طالبة المطالبات الجامعية للإدارة، مما حدا استدعاء الطالبة التي كن السبب وفق معلوماتهن وفق حديثهن. وأضفن أن الإجراء الذي قامت به إدارة الجامعة حينها quot;استدعاء رجال الأمن اللذين قدر عددهم وفق ما ذكر المصدر بـ 10 رجال حاملين أكثر من عصا ممن يستخدمونها في عملهم حيث أتوا من كلا البوابتين الخاصة بالكليات، حيث كانت الطالبات بلا عباءات والبعض منهن صدم من رؤيته لهم.
nbsp;على ضوء تلك الأحداث أصدرت إدارة جامعة الملك خالد بيانا قالت فيه quot; نظرًا لما أثير مؤخرًا من قيام عدد من الطالبات بالتجمع في كلية الآداب والتربية بابها فقد تم التواصل مع الجهات المعنية في الجامعة؛ لتجلية أسباب التجمع، وقد أفادت بأن مبعث ذلك هو تذمر الطالبات من بقايا النفايات والتي يقوم بجمعها عمال النظافة في مساء كل يوم، بترتيب وتنسيق من مسئولي الأمن والسلامة بالكلية، وقد دأبت الكلية على استقبال طالبات الثانوية المتقدمات للتسجيل في اختبار القياس، بحيث لا يتعارض ذلك مع أعمال النظافةquot;.

وقالت الجامعة في بيانها quot; أن بذرة المشكلة نشأت من تهجم أحد أولياء أمور طالبات القياس على الأمن والسلامة وعلى عمال النظافة وطردهم ndash;تحت التهديد- مع أن الكلية قد وضعت آلية لتنظيف العمال في المباني التي لا يوجد بها أحد، وتحت التهديد هرب عمال النظافة، وأدى ذلك لتراكم النفايات، وزاد من تفاقم الوضع أن عددًا من الطالبات تجمهرن على أثر ذلك -رغم معالجة الوضع مع شركة النظافة كالمعتاد- وقمن بخلق حالة من الفوضى وعلى أثره تم فتح الأبواب للطالبات للانصراف إلى الباصات، بعد التنسيق بين الكلية والجهات المعنية في الجامعة، واستمرت حالة الفوضى بين الطالبات قبل انصرافهن تمامًا إلى منازلهنquot;.
وأوضحت الجامعة أن الأبواب مفتوحة لتلقي شكاوى الطالبات واقتراحاتهن، وأن مثل هذه الفوضى لا تخدم العملية التعليمية

nbsp;


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. خلق الله
صوت الحق - GMT الأربعاء 07 مارس 2012 14:36
خلق الله مسؤولية الخالق فقط ، من اعطاكم توكيل لضرب هذا أو محاسبة ذك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2. وماخفي كان اعظم
مازن - GMT الأربعاء 07 مارس 2012 15:42
في حالة نشوب حريق, لا يدخل رجال الدفاع المدني. بس في حالة مطالبة بحقوق انسانية اساسية, تجد هجوم مسلح بلا سابق انذار!! يجب محاسبة المسؤلين, و عدم الحاق اي اذى بالفتيات المسكينات بل بالعكس يجب تعويضهن عن الاذى الجسدي و المعنوي.
3. .............
إبـKurdistan ـن الحبيبة - GMT الأربعاء 07 مارس 2012 17:08
مخالف لشروط النشر
4. حاكموهم
سعد الدوله - GMT الأربعاء 07 مارس 2012 19:26
يجب طرد المعيده وكل مسؤوله بالجامعة لان لها. حرمة دائها الامن. بأرجلهم وقضية واد طالبه أخاف العمال. وهربوا عذر اقبح من ذنب وارجو ان. لأتستمر هذه الحادثة مور الكرام وكذلك. الجامعه لها. حرم يجب ان يصان لا أن يهان ولا يدخلها امن ولا سواه ويجب معاقبة من. امربد خول الجامعة وضرب الطالبات بالهروات
5. شهد شاهد من اهلها
سعودي فاهمها كويس - GMT الأربعاء 07 مارس 2012 19:48
عندنا الوضع متخلف سببه تحجر عقول معظم الاهالي عندنا فالعرب هنا متشددون لدرجة مضحكة في الفصل القسري بين الاناث والذكور وبنفس الوقت يطالبون بتقدم ووظائف لبناتهم وحياة عصرية.كيف تزاوج النملة للفيل !!
6. ماذا تتوقع !
السعودي الفهودي . - GMT الخميس 08 مارس 2012 08:08
مجتمعنا مفتون لدرجة الهوس في مسألةالفصل بين الذكور والاناث فليتقبل مثل هذه العواقب ووالله لولا الله ثم ثروة النفط لكانت الامور اشنع مما تتصور بكثير واشنع مما يحدث في افغانستان . الفلوس تسكت شوي لكن الى اجل .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اردوغان يتحدى الاتحاد الاوروبي 
  2. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  3. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  4. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
  5. ظريف يهدّد المتظاهرين الإيرانيين ضده في ستوكهولم بالقتل
  6. وزير الدفاع الأميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن
  7. العراق لحسم مسؤولية
  8. ماكرون: لا مستقبل لبريطانيا إلا في أوروبا
  9. طلاب هونغ كونغ يقاطعون الدراسة
  10. شجار خلال عرض مسرحي عن الهولوكست في مصر
  11. القضاء العراقي يشكل هيئات تحقيق بقضايا المغيبين والمختطفين
  12. بوريس جونسون يريد اتفاقًا حول بريكست
  13. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  14. نظام أردوغان يهتز !
  15. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  16. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
في أخبار