باريس:شكك وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اليوم في جدية ايران بالتفاوض حول برنامجها النووي في اعقاب الدعوة التي وجهت الى طهران لاستئناف المناقشات مع الدول العظمى حول برنامجها المثير للجدل.

وقال جوبيه في حديث لشبكة (أي.تيليه) التلفزيونية الفرنسية ان quot;ايران ما زالت تتحدث بلغتين مختلفتين ولذلك يجب ان نبقى متشددين في العقوبات التي اتخذناها ضدهاquot; معربا عن اعتقاده بأن العقوبات هي quot;السبيل الامثل لتجنب خيار عسكري ممكن ان يعود بنتائج وخيمةquot;.
يذكر ان الاتحاد الأوروبي قد فرض في 23 يناير الماضي حظرا شاملا على واردات النفط الايراني الى أوروبا كما قرر تجميد أصول البنك المركزي الايراني.

وكانت المنسقة السامية للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون قد اكدت امس استعدادها لاستئناف المحادثات مع ايران في ردها على الرسالة التي بعثها في 14 فبراير الماضي سكرتير المجلس الاعلى الايراني للامن القومي سعيد جليلي.
واعربت اشتون عن أملها في أن تدخل ايران بعملية مستمرة من الحوار البناء الذي quot;سيحقق تقدما فعليا بخصوص مخاوف المجتمع الدولي بشأن برنامج ايران النوويquot;.

واوضحت ان الحوار يجب أن يركز على برنامج ايران النووي لكنها ابدت استعدادها لمناقشة قضايا اخرى وذلك بعد ان توقفت المحادثات بين ايران ومجموعة (خمسة زائد واحد ) قبل أكثر من سنة في مدينة اسطنبول التركية.