صنعاء: أكدت الحكومة اليمنية الليلة ضرورة توحيد الجهود الاستخباراتية والأمنية والعسكرية والعمل برؤية واحدة وخطة متناسقة لمواجهة الهجمات التي يقوم بها تنظيم القاعدة في عدد من المحافظات اليمنية.

وطالبت الحكومة في بيان اثر اجتماعها الاستثنائي برئاسة رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار بالعمل على سرعة البدء بالترتيبات والاجراءات العملية لاعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن.

وذكر البيان أن الحكومة لن تتهاون عن محاسبة المقصرين باتخاذ كافة الاجراءات الحازمة بحقهم في حالة الاخلال بالمسئوليات وعدم تأديتها كما يجب كما ربطت بين نجاحها في تأدية مهامها والايفاء بالتزاماتها تجاه شعبها في تحقيق التنمية والازدهار باستتباب الأمن وفرض هيبة الدولة على الجميع.

واكدت الحكومة اليمنية حسب البيان أهمية الجهود الدولية في مساندة اليمن في حربه على الارهاب وتنظيم القاعدة باعتبار ذلك عاملا من عوامل الاستقرار quot;ليس لليمن فحسب وانما للمنطقة والعالمquot;.

وأقرت حكومة الوفاق الوطني تشكيل لجنة وزارية من وزراء الدفاع والداخلية والادارة المحلية والعدل والخدمة المدنية تتولى بالتنسيق مع لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار دراسة كافة الاختلالات الأمنية الموجودة والتحقيق في عمليات تنظيم القاعدة التي استهدفت وحدات عسكرية تابعة للجيش في محافظة ابين جنوبي اليمن واسفرت عن قتل 185 عسكريا واصابة العشرات بجروح خطيرة ووقوع 75 جنديا في قبضة عناصر تنظيم القاعدة.

وجددت الحكومة التأكيد على انها لن تتوانى عن اتخاذ كل الاجراءات الرادعة لاستئصال الارهاب والتطرف بجميع أشكاله وصوره وتقديم كل الدعم للاجهزة العسكرية والأمنية للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل لتعزيز الأمن والاستقرار والقضاء على افة الارهاب.