صنعاء: كشفت وزارة الداخلية اليمنية الليلة عن مخطط ارهابي لتنظيم القاعدة لمهاجمة مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن والاستيلاء عليها.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني ان هناك نحو 300 شخص من عناصر تنظيم القاعدة المتواجدين في مديرية (عزان) بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد بقيادة المسؤول العسكري في التنظيم في جزيرة العرب قاسم الريمي والمسؤول الاعلامي للتنظيم ابراهيم البناء وهو مصري الجنسية وشاكر بن هامل يخططون لمهاجمة منشات حيوية ومعسكرات ومقرات أمنية.

وذكرت الوزارة ان القاعدة تحاول توسيع ما يسمى بامارة عزان الاسلامية التي اعلنت عنها اليوم لتصل الى مدينة المكلا التي شهدت نهاية الشهر الماضي هجوما لتنظيم القاعدة استهدف القصر الرئاسي بسيارة انتحارية ما ادى لمقتل 25 جنديا من قوات الحرس.
وأكدت الوزارة أنها وضعت الاجهزة الامنية التابعة لها في حالة تأهب تام لاحباط تلك المخططات.

وكان تنظيم (انصار الشريعة) احد فروع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب اعلن في وقت سابق اليوم محافظة شبوة شرق البلاد (امارة اسلامية) لتكون بذلك الامارة الثانية بعد اعلانه منتصف العام الماضي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي اليمن التي يسيطر عليها التنظيم امارة اسلامية.

وفي السياق ذاته اعلن تنظيم القاعدة اليوم في بيان بثه على مواقع تابعة له مسؤوليته عن قتل 185 عسكريا في هجوم شنه الاحد الماضي على مواقع للجيش في محافظة ابين الجنوبية.
ودعا التنظيم الحكومة اليمنية الى الافراج عن جميع عناصره الموجودة في السجون اليمنية مقابل اطلاق التنظيم لسراح 75 جنديا قام بأسرهم خلال الهجوم الذي استهدف مواقع الجيش مهددا انه في حال تباطؤ السلطات الامنية في الافراج عن العناصر التابعة له من السجون الحكومية سيقوم باعدام الجنود المحتجزين لديه.