صنعاء:دعا الشباب المطالبون باسقاط النظام في اليمن الى احالة quot;جرائمquot; هذا النظام على محكمة الجنايات الدولية مؤكدين ان 861 شخصا قضوا في اعمال قمع الاحتجاجات منذ مطلع العام، وذلك في رسالة وجههوها السبت الى الامين العام للامم المتحدة.
وطالب شباب اللجنة التنظيمية quot;للثورة الشبابية الشعبيةquot; في رسالتهم الى بان كي مون بquot;ارسال بعثة تحقيق دولية للوقوف على جرائم علي صالح وأبنائه بحق الشباب السلميين المعتصميينquot; وبquot;احالة ملف جرائم علي صالح وعائلته وعصابته الى محكمة الجناياتquot;.

كما طالب الشباب المجتمع الدولي بquot;تجميد الارصدة المالية لعلي صالح وعائلته واركان نظامهquot; وquot;ايقاف صفقات السلاح لنظام علي صالحquot; وquot;ايقاف كافة اشكال الدعم المادي والمساعدات المالية والماديةquot;.
واكدت الرسالة ان 861 شخصا قتلوا في الهجمات وعمليات القمع التي شنتها قوات موالية للرئيس او مدنيون من انصاره على المطالبين باسقاط النظام، اضافة الى اكثر من 25 الف جريح، وذلك في مختلف المحافظات اليمنية.

من جانبه، اكد نائب وزير الاعلام اليمني عبده الجندي في مؤتمر صحافي ان اجمالي quot;الشهداء والقتلىquot; الذين سقطوا في المواجهات منذ بداية الازمة في كانون الثاني/يناير الماضي، بلغ 1480 شخصا quot;من الجيش والأمن والمواطنينquot;.
وقال الجندي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء اليمنية ان الحصيلة تشمل quot;اجمالي من سقطوا منذ بداية الازمة مطلع العام حتى 25 ايلول/سبتمبر الماضيquot;، من دون ان يوضح ما اذا كانت الحصيلة تشمل ايضا الجنود الذين سقطوا في المعارك مع تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، وهم بالعشرات.