دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة quot;اليونيسيفquot;جميع الأحزاب السياسية اليمنية إلى عدم الزج بالأطفال فى ساحات الإعتصام .


صنعاء :دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة - اليونيسيف - جميع الأحزاب السياسية اليمنية إلى عدم الزج بالأطفال في ساحات الاعتصام .
وأكد مختص حماية الطفولة بمكتب المنظمة في صنعاء جورج ابو زلف أن الزج بالأطفال في مسيرات وتظاهرات الأحزاب يؤثر على نفسياتهم في المستقبل مشيرا في حلقة نقاشية حول مشاركة الأطفال واستغلالهم في المسيرات والإعتصامات عقدت الليلة الماضية في صنعاء إلى أن منظمة اليونيسيف تدعم المنظمات والمؤسسات التي تقوم بحماية ونشر الوعي في هذا الجانب .
من جهتها أشارت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة في اليمن الدكتورة نفيسة الجائفي إلى إعداد خطط مستقبلية لعقد لقاء موسع مع عدد من الأحزاب السياسية والعلماء الأكاديميين والشباب والأطفال من أجل منع استغلال الأطفال في الإعتصامات وتجنبهم مخاطر النزاعات السياسية .
وأوضحت أن هدف الحلقة يأتي من منطلق أكاديمي حقوقي حول منع استخدام الأطفال في التعبير لأهداف سياسية في ساحات الاعتصام والتي تؤثر في نفسيات الأطفال في المدى الطويل .