غزة: اكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الاثنين عدم التزامها باي تهدئة مع اسرائيل quot;تخضع لشروطها المجحفةquot; مشددة على عزمها مواصلة quot;خيار الجهاد والمقاومةquot; اثر التصعيد الاسرائيلي الاخير في غزة.

وقال متحدث باسم سرايا القدس في مؤتمر صحافي quot;نعلن عدم التزامنا بأي تهدئة مع العدو تخضع لشروطه المجحفة ولن نقبل بتهدئة تستبيح دماء شعبنا كلما أراد العدو ذلكquot;. واضافت quot;ندعو الذين يلهثون وراء أي تهدئة أيا كانت شروطها من مختلف الأطراف بتوجيه رسائلهم للعدو وليس للمقاومة، فلا تهدئة بعد اليوم إلا بشروط المقاومة صاحبة الكلمة العليا في الميدانquot;.

واعلنت السرايا مسؤوليتها عن quot;قصف المدن والمغتصبات الصهيونية والمواقع العسكرية ومهابط طيران العدو بـ 180 صاروخا وقذيفةquot; مؤكدة على quot;استمرار خيار الجهاد والمقاومة كخيار امثل ووحيد في مواجهة الغطرسة الصهيونية حتى لو تخلى الجميع عنا وبقينا في الساحة وحدناquot;.

واوضحت quot;اننا مستمرون في قصف المدن الصهيونية بالصواريخ رغم التحليق غير المسبوق لطيران الاحتلال في سماء غزة ورغم حالة الاستهداف الواضحة لمقاتلينا في مختلف الأماكنquot;.

وحذرت السرايا quot;قادة العدو من مغبة اختبار صبرنا إلى ما لا نهاية ، لأن صبرنا إذا نفد سينقلب نارا ودمارا عليهمquot;، مضيفة quot;ندعو المغتصبين الصهاينة لتوطين أنفسهم على البقاء في الملاجئ ومواسير الصرف الصحي لأطول فترة ممكنة، وألا يعتمدوا على تصريحات قادتهم التي ستودي بهم إلى الهلاك لا محالةquot;.

وقد بلغت حصيلة التصعيد العسكري الاسرائيلي الاخير في قطاع غزة عبر تكثيف الغارات الجوية، 23 قتيلا منذ الجمعة.

مقتل امراة ورجل فلسطينيين في غارة اسرائيلية شمال قطاع غزة

إلى ذلك، اعلن مصدر طبي فلسطيني الاثنين مقتل امراة ورجل فلسطينيين في غارة اسرائيلية جديدة على جباليا شمال قطاع غزة مما يرفع عدد ضحايا التصعيد العسكري الاسرائيلي منذ الجمعة الى 23 قتيلا. وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة الاسعاف والطوراىء quot;استشهد رجل وامراة في غارة اسرائيلية على مخيم جبالياquot; شمال قطاع غزة.

واضاف quot;ان الشهيدين هما محمد مصطفى الحسومي (65 عاما) وابنته فايزة الحسومي (35 عاما)quot;. وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا في الغارات الاسرائيلية منذ الجمعة الى 23.