واشنطن: تجمع آلاف المتظاهرين السبت امام اسوار البيت الابيض في واشنطن مطالبين الولايات المتحدة بالتدخل لquot;وقف المجازر في سورياquot;، على ما افاد مراسل فرانس برس.

وقدر المنظمون عدد المتظاهرين باربعة الاف شخص غالبيتهم من السوريين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، وقد تجمعوا لاحياء الذكرى الاولى لانطلاق الانتفاضة السورية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وارتدى المتظاهرون قمصانا كتب عليها quot;احلم بسوريا حرةquot;.

وقال باسل الشعار الذي ينتمي الى جمعية quot;ناشطون من اجل سوريا حرةquot; في كلمة القاها quot;نريد من العالم ان يبذل المزيد ولا يمكن ان يقف مكتوف الايدي يتفرج على الناس وهم يقتلونquot; مضيفا ان quot;مكان بشار هو في لاهايquot; في اشارة الى مقر المحكمة الجنائية الدولية.

وحمل المتظاهرون العلم السوري القديم الذي اصبح علم حركة التمرد، واطلقوا شعارات تدعو الرئيس السوري الى الرحيل.

وقال شاكر رشيد انه قدم مع عائلته من انديانابوليس في ولاية انديانا في شمال البلاد لدعم quot;المعركة من الجل الحرية ولاسقاط الديكتاتور الاسدquot;.

من جهته احضر ابو رامي معه من نيو اورلينز علمين روسي وصيني وقام بالدوس عليهما تعبيرا عن غضبه على موقفي هذين البلدين اللذين حالا دون صدور قرار عن مجلس الامن يدين نظام الرئيس الاسد. وحمل صورة للرئيس الاميركي باراك اوباما كتب عليها quot;حياة السوريين بين يديكquot;.

اما مازن شقفة القادم من ولاية ميتشيغان في الشمال فحمل لافتة كتب عليها quot;واشنطن : كفى كلاما نريد افعالا اوقفوا المجازر في سورياquot;. وقال مخاطبا الرئيس الاميركي quot;في هذا البلد الناس تقترع والانتخابات قريبةquot; في اشارة على ما يبدو لاصوات الناخبين الاميركيين من اصل عربي.