عمان: حكمت محكمة الجنايات الاردنية الكبرى الاحد بالسجن المؤبد على شاب اردني قتل شقيقته المتزوجة بعد ان اتهمها زوجها بquot;الزناquot;، على ما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر ان quot;المحكمة حكمت على الشاب (26 عاما) الذي ادين بتهمة القتل العمد بعد ان اقدم على قتل شقيقته المتزوجة (28 عاما) بالسجن المؤبد بعد اسقاط العائلة الحق الشخصيquot;.

واضاف انه quot;قبل عام ونصف من وقوع الجريمة قدمت بحق المغدورة شكوى من قبل زوجها موضوعها الزنا، وبعد ان اخذ شقيقيها علما بذلك غضبا واخذا يطالبان زوجها بتسليمها لهما لقتلهاquot;.

واوضح انه quot;في التاسع من تموز/يوليو 2010 وأثر خلاف مع زوجها قام بايصالها الى ذويها في سحاب (شرق عمان)، وبسبب القطيعة بينها وبينهم لم تدخل المنزل وانما دخلت الى غرفة منفصلة عنهمquot;.

وتابع انه quot;في ذات الليلة اعد المتهمان ادوات حادة وبعد ان سكنت المغدورة للنوم غافلوها وانهالوا عليها بالطعن في منطقة الصدر والبطن وكانت الطعنات قوية ونافذه ادت الى وفاتهاquot;.

وبحسب المصدر quot;تم تحويل شقيقها الحدث الذي يبلغ من العمر (17 عاما) الى الطب النفسي كونه يعاني من اضطراب سلوكيquot;.

ويشهد الاردن سنويا بين 15 و20 جريمة قتل توصف بانها quot;جرائم شرفquot;.

وتصل عقوبة جريمة القتل في الاردن الى الاعدام شنقا. الا ان المحكمة تفرض عقوبات مخففة في quot;جرائم الشرفquot; خصوصا اذا ما تنازل اهل الضحية عن حقهم الشخصي.

ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم quot;الشرفquot; رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.