مايدوغوري: استعبد ناطق باسم حركة بوكو حرام الاسلامية مباحثات جديدة مع الحكومة النيجيرية بعد الاتصالات الاولى غير المباشرة بين الطرفين بهدف التوصل الى وضع حد لهجمات الاسلاميين الدامية في البلاد.

واعلن الناطق باسم الحركة الاسلامية في مكالمة هاتفية مع صحافيين مساء الثلاثاء ان quot;الله القدير قال لنا مرارا ان الكفار لا يحترمون ابدا الوعود التي يقطعونهاquot;. واضاف quot;بالتالي لا يمكننا ان ناخذ على محمل الجد اي اقتراح لبدء حوارquot;، وقد تحدث هذا الناطق سابقا مرارا باسم بوكو حرام.

وتابع quot;في الواقع اننا اغلقنا كل الابواب المحتملة للتفاوض ولا يمكننا سماع دعوات التفاوضquot;. وقد اعلن رجل دين كان وسيطا بين الحكومة وحركة بوكو حرام الاسلامية السبت انه سينسحب من المباحثات متهما السلطات بانها غير صادقة.

وعمل ابراهيم داتي احمد رئيس المجلس الاعلى للشريعة في نيجيريا وسيطا في المفاوضات غير المباشرة التي فتحت من اجل انهاء اعمال العنف التي اسفرت منذ سنتين عن سقوط اكثر من الف قتيل.

وقال في بيان نقلا عن تسريبات وسائل الاعلام حول المفاوضات ان quot;تلك المرحلة احرجتنا كثيرا واثارت الشك في نفوسنا حول صدق الحكومة في حين كان يفترض ان تكون المباحثات سريةquot;.