باريس: اعربت فرنسا عن الاسف quot;الشديدquot; لقرار المحكمة العليا في المكسيك الاربعاء مقترح الافراج عن الفرنسية فلورانس كاسيز المحكوم عليها بالسجن 60 عاما، وعن الامل في ان يتم قريبا احقاق quot;الحقquot;، بحسب الخارجية الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو في بيان quot;ان فرنسا اخذت علما بقرار المحكمة العليا بالمكسيك. ونحن ناسف بشدة لان قرارها من شانه الابقاء على فلورانس كاسيز بالسجن بعد اكثر من ست سنوات من السجن والمعاناةquot;.

واضاف quot;اثناء المداولات اظهر قضاة الغرفة الاولى للمحكمة الاخلالات الخطيرة التي افسدت هذه القضية منذ البداية وانتهاكات الحقوق الاساسية لمواطنتنا. ونحن نامل بقوة ان تقوم المحكمة العليا قريبا جدا باحقاق الحق ومنح فلورانس كاسيز حريتهاquot;.

وتابع ان quot;السلطات الفرنسية تبقى ملتزمة بالكامل الى جانبها حتى يتم اقرار براءتها في اطار احترام القضاء والمؤسسات المكسيكيةquot;.

وكان القضاء المكسيكي ادان في كانون الاول/ديسمبر 2005 على فلورانس كاسيز (37 عاما) بتهمة الخطف وحمل اسلحة محظورة وحكم عليها بعد عدة جلسات بالسجن 60 عاما.

ورفضت الغرفة الاولى للمحكمة العليا مقترحا بالافراج الفوري عن الفرنسية، لكن سيكون عليها النظر مجددا في القضية بسبب عدم وجود موقف اغلبي من مآل القضية.

وايد قاضيان الافراج عن كاسيز وعارضه اثنان وايد آخر اعادة النظر في القضية.