عمان: بحث وزير الخارجية الاردني ناصر جودة مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير اليوم مستجدات عملية السلام والجهود المبذولة لدفعها.
وذكر بيان للخارجية الاردنية أن الجانبين أكدا خلال اللقاء أهمية استمرار الجهود المبذولة وتهيئة الظروف لكسر الجمود الذي يعتري عملية السلام والبدء بمفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي تؤدي بالنهاية الى الهدف المنشود المتمثل بتفعيل حل الدولتين استنادا الى الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام بما فيها مبادرة السلام العربية.
وشدد وزير الخارجية الاردني على أهمية دور الرباعية الدولية في دعم الجهود الاردنية الهادفة الى تحقيق تقدم على مسار عملية السلام ودفعها مؤكدا حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور الوثيق مع اللجنة لضمان استئناف المفاوضات المباشرة وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على التراب الوطني الفلسطيني.
من جانبه أكد بلير تقدير اللجنة الرباعية الدولية ودعمها للجهود الاردنية لاحراز تقدم ملموس على مسار عملية والسلام وتحقيق الامن والاستقرار مؤكدا محورية دور الاردن وتعاونه مع الرباعية الدولية.
وكان الاردن قد استضاف في يناير الماضي عدة اجتماعات فلسطينية -اسرائيلية لاستشراف امكانية العودة الى المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائلييين المتوفقة منذ أكثر من عام.