عمان: قال رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل السبت في عمان ان اكثر من 700 مصاب ليبي يجري علاجهم في المستشفيات الاردنية.

وقال جبريل بعد لقائه وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ان quot;عدد الجرحى الليبيين في المستشفيات الاردنية تجاوز 700 جريح حتى آلانquot;، مشيرا الى ان quot;بعض هذه الحالات قد يحتاج لنوع متخصص من العلاج مستقبليا، لا يمكن التعرف عليه، الا بالوقوف عن كثب على الحالة الصحية لهؤلاء الناسquot;.

واوضح جبريل في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية انه قام خلال زيارته الى الاردن بزيارة عدة مستشفيات اردنية وتعرف عن قرب على الاحتياجات المطلوبة لاستمرار مرحلة العلاج التي بدأها هؤلاء الليبيون.

من جهته، قال جودة ان quot;ما نريده هو ان يكون المستقبل لليبيا الشقيقة مستقبلا يضمن الامن والاستقرار والازدهار والوحدة لها ولابنائهاquot;.

واضاف quot;نحن نستقبل العديد من الجرحى الليبيين للعلاج في الاردن بأمر جلالة الملك وكذلك بأن نقدم كل ما نستطيع من امكانات لخدمة ومساعدة الاشقاء في ليبيا في هذه المرحلة الصعبة التي يتم فيها اعادة البناء نحو المستقبل المشرقquot;.

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمر في الثامن من ايلول/سبتمبر الماضي بارسال مستشفى ميداني عسكري اردني الى ليبيا التي لا يزال القتال فيها دائرا بين الثوار والموالين لمعمر القذافي.

واعرب العاهل الاردني خلال مؤتمر دولي عقد في باريس مطلع الشهر الماضي عن استعداد بلاده تقديم العون لليبيا في مجال التدريب العسكري والشرطي والقضائي واعادة الاعمار.