دمشق: زار رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كلينبرغر الاربعاء مدينة درعا (جنوب) مهد الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري للاطلاع ميدانيا على الواقع الانساني فيها. وقال المتحدث باسم اللجنة في دمشق صالح دباكة quot;قام رئيس اللجنة بزيارة الى مدينة درعا للاطلاع ميدانيا على حقيقة الواقع الانساني في المدينةquot;.

واضاف ان كلينبرغر الذي زار درعا برفقة رئيس منظمة الهلال العربي السوري عبد الرحمن العطار توجه بعد ذلك بصحبة العطار الى مدن الشيخ مسكين وازرع ونوى (ريف درعا). وقدمت اللجنة شاحنتين مليئتين بالغذاء والمستلزمات الخاصة هي الف سلة غذائية ومستلزمات صحية شخصية، بالاضافة الى 500 غطاء quot;تم تفريغها في مستودعات منظمة الهلال الاحمر في درعاquot; تمهيدا لتوزيعها، بحسب دباكة.

ووصل كلينبرغر الى دمشق مساء الاثنين والتقى امس وزير الخارجية وليد المعلم وتم اتفاق على آلية للتعاون والتنسيق المباشر بين اللجنة ومنظمة الهلال الاحمر السوري من جهة وبين وزارة الخارجية والمغتربين من جهة اخرى.

واكدت سوريا استمرارها في توفير ما يلزم لإنجاح عمل اللجنة الدولية في سياق مهمتها الإنسانية وبالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر السوري. وهي ثالث زيارة يقوم بها رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى سوريا منذ حزيران/يونيو 2011.