نيقوسيا: قتل 22 شخصا بين مدنيين ومنشقين وعسكريين سوريين في مواجهات واطلاق نار الاربعاء في محافظة درعا مهد حركة الاحتجاج على النظام السوري، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد السوري لوكالة فرانس برس quot;سقط 22 قتيلا هم ستة منشقين ومدني واحد و15 من قوات الجيش والامن وحفظ النظام اضافة الى عشرات الجرحى من المدنيين داخل منازلهم اصابات كثيرين منهم خطرة في مواجهات واطلاق رصاص من رشاشات ثقيلة ومتوسطة في مدينة داعل بمحافظة درعاquot; في جنوب سوريا.

ولفت المرصد ايضا الى ان quot;قوات الامن السورية اقتحمت المسجد العمري في داعلquot;.
وقتل الثلاثاء اكثر من 125 مدنيا، بينهم 111 في بلدة بمحافظة ادلب (شمال غرب)، ما دفع المجلس الوطني السوري المعارض الى المطالبة بquot;عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي لبحث مجازر النظام في جبل الزاوية وإدلب وحمص على نحو خاص، وإصدار إدانة دولية لذلكquot;.

كذلك، دعا المجلس السوريين والعرب في الخارج الى تنظيم تظاهرات حاشدة اعتبارا من اليوم، وذلك quot;استنكارا للمجازرquot; التي اتهم النظام السوري بارتكابها في مناطق سورية عدة، وخصوصا جبل الزاوية وادلب وحمص ودرعا.
من جهتها، حذرت الولايات المتحدة النظام السوري الاربعاء من اتخاذ quot;اجراءاتquot; دولية quot;جديدةquot; بحقه في حال واصل quot;انتهاكquot; مبادرة السلام العربية التي وقعها، quot;في شكل صارخquot;.

وتأتي هذه التطورات عشية وصول طليعة المراقبين العرب الذين قررت الجامعة العربية ارسالهم الى سوريا للاشراف على تنفيذ الخطة العربية لحل الازمة في هذا البلد، كما تأتي غداة تصعيد الدول الغربية ودول مجلس التعاون الخليجي ضغوطها على سوريا لوقف قمعها الدموي المستمر منذ منتصف آذار/مارس للمحتجين المطالبين بتنحي الرئيس بشار الاسد.